شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية الانقلاب تتحرش بسيدة منتقبة وتسرق حليها بكمين شرطة

داخلية الانقلاب تتحرش بسيدة منتقبة وتسرق حليها بكمين شرطة
أعربت مؤسسة البيت العربي لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء ما تتعرض له المصريات من «انتهاكات تمارسها الشرطة في الشارع...

أعربت مؤسسة البيت العربي لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء ما تتعرض له المصريات من «انتهاكات تمارسها الشرطة في الشارع المصري، والذي وصل إلى حد التحرش الجنسي وسرقة الأموال والضرب المبرح والسب والقذف» .

 

وأدانت المؤسسة «الاعتداء على المواطنة ولاء نصير، أثناء عودتها إلى منزلها بمدينة السلام، وسبها وقذفها»، بعد أن قالت ولاء في شهادتها للبيت العربي، إنها في تمام الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم وأثناء وجودها بميكروباص بمنطقة العاشر من رمضان، استوقفت لجنة شرطية السيارة وطلب منها الضابط المسئول النزول بسبب ارتدائها النقاب، ومعها أولادها الاثنين 7 و4 سنوات، وتم الاعتداء عليها من قبله بالسب والقذف ونزع عنها النقاب وغطاء الرأس» .

 

وأضافت ولاء نصير، في شهادتها: «أبرزت بطاقة هويتي، إلا أن الضابط رفض الاطلاع عليها، ثم قام أحد الموجودين باللجنة يرتدي زيًا مدنيًا بالتحرش الجنسي بي وأخذ مبلغ 150 جنيه من حقيبتي وما أرتدي من حلي، وطلب مني الذهاب بدون غطاء الرأس بعدما انهال عليَّ بالضرب والسب» .

 

وتقدم البيت العربي لحقوق الإنسان، بحسب بوابة الشروق، ببلاغ إلى النائب العام لفتح التحقيق في الحادث، مطالبًا وزير داخلية الانقلاب، بمحاسبة الضباط وأفراد الشرطة بما قاموا به من اعتداء والتحرش واستخدام السلطات في غير موقعها، حسبما ورد في البلاغ .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023