شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هنية”: تركيا تقاتل «سياسيا ودبلوماسيا» لرفع الحصار عن غزة

“هنية”: تركيا تقاتل «سياسيا ودبلوماسيا» لرفع الحصار عن غزة
قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن دولة تركيا تقاتل على كافة الأصعدة بهدف...

قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن دولة تركيا تقاتل على كافة الأصعدة بهدف كسر الحصار عن قطاع غزة.

 

وأضاف هنية في مؤتمر صحفي عقده عقب تفقده المشاريع التي تمولها قطر في قطاع غزة -حسب وكالة “الأناضول”- “لا أنسى هنا تركيا التي قدمت الدماء من أجل فلسطين، في أسطول الحرية، والتي ما زالت تقاتل حتى الآن من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة، من خلال حركتها السياسية والدبلوماسية مع كل الأطراف”.

 

وشنت دولة الاحتلال اعتداءً داميا على أسطول مساعدات بحري تركي، عرف باسم (أسطول الحرية)، كان متوجها إلى غزة في 31 من مايو 2010، وأسفر عن مقتل 9 متضامنين أتراك.

 

وطالب هنية في كلمته، مصر إلى فتح معبر رفح البرى على مدار الساعة، لـ”تدفق البضائع، وسفر الأفراد”، على حد سواء.

 

وقال:” نشكر مصر على تسهيل دخول مواد البناء الخاصة بتنفيذ هذه المشاريع، وندعوها إلى فتح معبر رفح على مدار الساعة من أجل إدخال كل شيء لقطاع غزة وبشكل مستمر”.

 

وشكر هنية، دولة قطر على مساعداتها لقطاع غزة، مشيرا إلى أن المشاريع التي تدعمها شكلت “نقلة نوعية وحضارية لقطاع غزة، في ظل استمرار الحصار المفروض عليه”.

 

وأضاف قائلا:”الموافقة على كل هذه المشاريع، بما تحتاجه من تكاليف مالية تجاوزت 400 مليون دولار، لم يستغرق اتخاذ القرار فيها أكثر من ساعة مع سمو الأمير حمد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023