شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقبال ضعيف فى الانتخابات العامة للمهندسين ومحلب يدلي بصوته

إقبال ضعيف فى الانتخابات العامة للمهندسين ومحلب يدلي بصوته
  شهدت انتخابات النقابة العامة بالمهندسين، التي تجري - اليوم وغدًا - إقبالًا ضعيفًا خلال الساعات...

 

شهدت انتخابات النقابة العامة بالمهندسين، التي تجري – اليوم وغدًا – إقبالًا ضعيفًا خلال الساعات الأولي لعملية التصويت، وذلك في الانتخابات التي يتنافس فيها 2647 مرشحا علي 450 معقدًا بالنقابة العامة والنقابات الفرعية. 
 

وتسبب عدم وصول كشوف الناخبين وبطاقات الاقتراع إلى مقار اللجان، في تأخر بدء عمليات التصويت لمدة تقترب من الساعة. 
 

وأدلى المهندس إبراهيم محلب رئيس حكومة الانقلاب ، بصوته فى أمام لجنة 102 شعبة مدنى باستاد القاهرة، وأكد محلب في تصريح بحسب "بوابة الأهرام" ،  له أنه يتنمي مشاركة كبيرة من المهندسين في الانتخابات وأن يوفق الله المجلس الجديد في إدارة النقابة فى المرحلة المقبلة. 
 
 
وأكد رئيس حكومة الانقلاب أن المرحلة الحالية تتطلب العمل فى كافة القطاعات. 
 

وشهدت اللجان الانتخابية تأمينًا مكثفًا من قبل قوات أمن الانقلاب خارج اللجان وشركات أمن خاصة داخل اللجان. 
 

يذكر أن تلك الانتخابات تجري بعد الانقلاب على مجلس النقابة السابق ،في 17 يناير الماضي، ويتنافس علي مقعد النقيب 25 مرشحا أبرزهم المهندس طارق النبراوي مرشح قائمة الوطنية والدكتور مصطفي أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا بوزارة الري و اللذان حصلا علي المركز الثاني والثالث في الانتخابات الأخيرة. 
 

وأكدت اللجنة المشرفة علي إدارة نقابة المهندسين، أنها تحاول تذليل جميع العقبات امام المهندسين لمشاركة أكبرعدد منهم في الانتخابات، مؤكدة أنها حريصة علي الوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين، حتي تخرج الانتخابات بصورة نزيهة وشفافة تليق بالمهنة. 
 

وقال المهندس معتز الحفناوي أمين عام النقابة العامة لنقابة المهندسين أن عدد المقيدين في النقابة بلغ 560 ألف مهندس وأن من لهم حق الانتخاب بلغ نحو 400 ألف مهندس. 
 

وأضاف الحفناوي أن المهندس سوف يدلي بصوته في خمس استمارات مختلفة، مشددًا علي ضرورة الالتزام بالعدد المطلوب في استمارة الانتخاب وذلك حسب كل شعبة ينتمي لها المهندس ، موضحًا أن كل المهندس سوف يستلم 5 بطاقات انتخاب الاولي لاختيار النقيب العام و الثانية لاختيار الأعضاء المكلمين و الثالثة لاختيار مجلس الشعب و الرابعة لاختيار النقيب الفرعي والأخيرة لاختيار مجلس النقابة الفرعي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023