شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اسطنبول تتزين بـ 20 مليون زهرة توليب

اسطنبول تتزين بـ 20 مليون زهرة توليب
تتزين مدينة إسطنبول التركية بـ 20 مليون زهرة توليب تم غرسها في أرجاء المدينة، بتكلفة بلغت 5 ملايين ليرة تركية "ما يعادل 2.35...

تتزين مدينة إسطنبول التركية بـ 20 مليون زهرة توليب تم غرسها في أرجاء المدينة، بتكلفة بلغت 5 ملايين ليرة تركية "ما يعادل 2.35 مليون دولار" ضمن فعاليات مهرجان إسطنبول الدولي للتوليب الذي تقيمه بلدية المدينة للعام التاسع على التوالي.

 

وتستمر فعاليات المهرجان حتى نهاية الشهر الجاري، وتتضمن بالإضافة إلى غرس 211 نوعاً مختلفاً من أزهار التوليب في المدينة؛ فعاليات متنوعة كبيع نماذج ورسومات لأزهار التوليب؛ ومسابقة لأجمل صورة فوتوغرافية لتلك الأزهار.

 

 وتنظم الفعاليات في محمية "إميرغان"، وميدان تقسيم، ومحمية "الخديوي"، وحديقة "غوزتبه غول"، ومحمية "بيوك جاملاجا"، وميدان السلطان أحمد، وحديقة "غول هانة".

 

وتحمل أزهار التوليب "اللالة كما يطلق عليها بالتركية" أهمية كبيرة لإسطنبول، فقد أحضرها الأتراك معهم من مواطنهم الأصلية في آسيا الوسطى إلى الأناضول، ومن ثم انتشرت من الدولة العثمانية إلى أوروبا في القرن السادس عشر، كما سميت إحدى فترات الدولة العثمانية بعصر التوليب، وهي الفترة الممتدة من 1718 إلى 1730، حيث ساد السلام بعد توقيع معاهدة مع الإمبراطورية النمساوية، ما أتاح المجال لإيلاء مزيد من الاهتمام بالفنون، وازدهرت زراعة أزهار التوليب بشكل كبير في إسطنبول في تلك الفترة، وتم إنتاج أنواع جديدة منها.

 

وشهد مهرجان التوليب الأول عام 2005، غرس 600 ألف زهرة توليب في إسطنبول، بتكلفة 150 ألف ليرة تركية، وارتفع هذا العدد إلى 9.3 مليون زهرة عام 2009 بتكلفة بلغت حوالي مليون ونصف ليرة تركية، ووصل عدد أزهار التوليب التي تم غرسها في إسطنبول العام الماضي إلى حوالي 14.5 مليون زهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023