شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرع مصري في ليبيا برصاص مسلحين

مصرع مصري في ليبيا برصاص مسلحين
  أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب، السفير بدر عبد العاطي، عن مقتل المواطن محمد...

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب، السفير بدر عبد العاطي، عن مقتل المواطن محمد شحاتة حسن، (46 عاماً – من قرية البهنسة – بنى مزار بمحافظة المنيا) مساء أمس، إثر هجوم مسلح عليه بطلقات نارية وطعنات بآلة حادة، حيث كان يعمل في مصنع للطوب الأسمنتي في بنغازي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه يعتقد أنه شحاتة قتل في عملية انتقامية منه كنوع من تصفية الحسابات.

 

وقال المتحدث إن قنصل مصر في بنغازي تحدث هاتفيًا مع خال المواطن رضا رشدي محمد، والذي أفاد بأنه وجمال نجل المرحوم، والذي يقيم معهم في بنغازي، سيغادرون في أقرب فرصة عائدين لمصر بمجرد الانتهاء من إجراءات شحن الجثمان واستخراج وثائق السفر المطلوبة بالتنسيق الكامل مع القنصلية المصرية في بنغازي.

 

وطالب المتحدث باسم الخارجية السلطات الليبية بالعمل على تكثيف الجهود الخاصة بتوفير أقصى درجات الحماية والأمن للمواطنين المصريين الموجودين على أراضيها، والقبض على الجناة الذين يرتكبون حوادث اعتداء ضد مواطنين مصريين وتقديمهم للعدالة.

 

وكرر تحذير المصريين بعدم السفر إلي ليبيا إلا في حالات الضرورة القصوى فقط، وأن يكون السفر جواً وبعد الحصول على تأشيرة دخول سليمة صادرة من السفارة الليبية بالقاهرة.

 

وجدد عبد العاطي أنه بالنسبة للمصريين المتواجدين على الأراضي الليبية فعليهم توخي أقصى درجات الحرص والحذر الشديدين والحيطة وعدم التحرك خارج مناطق السكن والعمل نظراً للحالة الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

 

وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين المصريين الاتصال بوزارة الخارجية (القطاع القُنصلى) عند التعرض لأي مُشكلة في الخارج أو للحُصول على أي نصائح أو إرشادات خاصة بالسفر إلى دول العالم على تليفون رقم: 25772500 أو 25777101 وإرسال أي شكاوى على الفاكس رقم 25761000.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023