شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراج: لا يصح اتهام الإخوان بقتل الجنود بعد دقائق من الحادث

دراج: لا يصح اتهام الإخوان بقتل الجنود بعد دقائق من الحادث
  أدان عمرو دراج، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الذراع...

 

أدان عمرو دراج، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الهجوم على المجندين، واعتبره "غريبًا على الشعب المصري".

 

و قال: "هؤلاء الجنود هم أهلنا، وهذه الأعمال غريبة على الشعب المصري".

 

وتعجب دراج من اتهام الجيش للإخوان بارتكاب الحادث، مضيفا: "لا يصح اتهام الإخوان بارتكاب الحادث بعد دقائق من وقوعه دون دليل أو تحقيق".

 

 

يأتي ذلك فيما استنكر "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"،سرعة اتهام جماعة الإخوان بالوقوف وراء الهجوم قبل قيام سلطات التحقيق بعملها، مشككا في إمكانية أن يكون الهجوم "مدبرا" لـ"تشويه" معارضي الانقلاب.

 

وكان المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، قال في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية قامت بالهجوم على نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد، بداية ؛ مما أدى الى استشهاد 5 مجندين، من قوة النقطة".

 

وأشار مصدر عسكري، في تصريحات صحفية لاحقة لبيان المتحدث العسكري، إلى ارتفاع حصيلة القتلى إلى 6 مجندين.

 

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني إن "المسلحين الذين نفذوا الهجوم تمكنوا من الهرب، دون أن يوضح عددهم".

 

من جانبه، نفى تحالف دعم الشرعية أي علاقة له بهجوم مسطرد، وقال، في بيان، إنه يرفض أي اعتداء على أي مواطن مصري.

 

ومضى قائلا إن "هذه العمليات لم تظهر إلا في ظل الانقلاب الذي يقوم بعمليات إرهابية يومية نحو المواطنين المدنيين والمحتجين بشكل سلمي في محاولة منه لشحن النفوس في المجتمع المصري، وإلهاب الفتن وقيادة البلاد نحو الفوضى".

 

واستنكر التحالف "سرعة اتهام جماعة الإخوان أو القوى المؤيدة للشرعية والرئيس المنتخب قبل أن تقوم سلطات التحقيق والبحث الجنائي بعملها كما هو معتاد ومنطقي، مما يثير الشكوك حول هذا الاعتداء ومدى إمكانية أن يكون مدبرا لإلصاقه وتلفيقه واتهام مواطنين أبرياء في إطار حملة إعلامية لتشويه مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب".

 

وأضاف أن "السلمية هي الطريق الوحيد حتى إنهاء الانقلاب".

 

بدورها، أدانت الجماعة الإسلامية، أحد مكونات التحالف، الاعتداء على كمين الشرطة العسكرية في منطقة مسطرد.

 

وقالت الجماعة، في بيان، إن "تكرار مثل هذه الحوادث ـ المؤثمة شرعا ، وزيادة عنفها يؤكد ما حذرنا منه تكرارا من أن تقديم الحل الأمنى على كل حل والقمع المستمر والإقصاء والقتل بصورة عشوائية هى التى تخلق البيئة الخصبة للعنف والعنف المضاد وتجرف الوطن إلى مخاطر لا يرضاها أحد" .

 

وتابعت أنه "لا ينبغى بحال معاملة التظاهرات السلمية، التى لاعلاقة لها بمثل هذه الحوادث، بعنف غير مبرر يزيد البلاد اشتعالا، وهذه المخاطر التى تحيق بالوطن تؤكد أنه ينبغى التوصل إلى حل سياسى للأزمة السياسية فى البلاد".

 

 

بينما أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، في بيان منسوب إليها، المسؤولية عن الهجوم الذي أودى بحياة 6 مجندين.

 

وجاء في بيان للجماعة، على صفحة تابعة لها على موقع "فيسبوك"، أنها نفذت العملية بعد ترقب وتتبع دام لساعات لجنود الجيش.

 

وجماعة أنصار بيت المقدس هي جماعة "جهادية" نشطت في شبه جزيرة سيناء ، خلال الأشهر الأخيرة، وتبنت في بيانات لها على مواقع جهادية مقربة لها عمليات مسلحة استهدفت عناصر من الجيش والشرطة في سيناء وخارجها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023