شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الروتين يجمد استثمارات بأكثر من مليار دولار في قطاع الاتصالات

الروتين يجمد استثمارات بأكثر من مليار دولار في قطاع الاتصالات
  شهدت جودة خدمات المحمول المقدمة من جانب الشركات الثلاثة العاملة في السوق المصري ( موبينيل - فودافون -...

 

شهدت جودة خدمات المحمول المقدمة من جانب الشركات الثلاثة العاملة في السوق المصري ( موبينيل – فودافون – اتصالات )، تراجعا حادا وفقا لتقرير المرفق القومي لتنظيم الاتصالات للربع الثاني للعام ٢٠١٣ .

 

وكشف التقرير تراجع جودة الخدمات المقدمة من جانب الشركات، خاصة في محافظات دلتا

 

الأمر ذاته اعترف به وزير الاتصالات الانقلابي عاطف حلمي، والذي أكد في تصريحات سابقة له ، أن خدمات المحمول المقدمة في السوق رديئة ، وحمل شركات المحمول مسئولية تراجعها ، مشيرا إلى انه عقد عدة اجتماعات مع الشركات لتقويمها.

 

 في المقابل، قال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، إن استثمارات الشركة في الشبكات كما هي منذ عامين، حيث تخصص الشركة نحو ٢.٥ مليار جنيه سنويا استثمارات جديدة بالشبكات، إلي جانب ضخ الشركة الأم لنحو ٣٠٠ مليون إسترليني إضافية، خلال العام الحالي ٢٠١٤

 

وتابع دويدار في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول  " هذه الاستثمارات دون قيمة بسبب تعنت المحافظات والمحليات ، خاصة بدلتا مصر ، في إجراءات إنشاء أبراج تقوية شبكات المحمول، واختلافها فيما بين كل محافظة وأخرى، وإعاقة إنشائها في كثير من الأحيان" .

 

وأضاف ، " اجتمعنا مع المرفق القومي لتنظيم الاتصالات أكثر من مرة لمواجهة هذه المشكلة، والتدخل لحلها مع المحافظات لتقوية شبكاتها بأخرى جديدة ، الا انه لم يتم التوصل لحل حتى الآن". 

 

وقال دويدار للأناضول إن هذه الإجراءات تعطل الشركة عن تنفيذ نحو ٥٠٪ من شبكاتها بالمحافظات، الأمر الذي يؤدي إلى توقف استثمار الشركة بتلك المناطق.

 

ووجه المرفق القومي لتنظيم الاتصالات بيانا شديد اللهجة لشركات المحمول نهاية يناير الماضي، يهددها فيه بتطبيق إجراءات قانونية وغرامات مالية حال عدم قيامها بتحسين جودة خدماتها المقدمة بالسوق.

 

 

 

وحول الاستثمارات المخصصة لتقوية الشبكات بالسوق المصري في ٢٠١٤ ، قال المصدر أنها تصل إلى نحو ٢ مليار جنيه ، يتم ضخها لتقوية الأبراج ، إلا أنها تواجه الروتين الحكومي في استخراج تصاريح إنشاء أبراج تقوية الشبكات .

 

وكشف تقرير خدمة الجودة الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لقياس الربع الثاني من العام الجاري ، تدني الخدمات المقدمة سوءا فيما يتعلق بالبدء في المكالمات، وإتمامها، وجودة الصوت المقدمة .

 

وبلغ إجمالي المشتركين في الهاتف المحمول بمصر خلال الربع الثالث من العام الماضي (يوليو – سبتمبر٢٠١٣) ٩٧٫٤٧ مليون مشترك، مقارنة بنحو ٩٣ مليون و ٦٧٠ ألف مشترك خلال الربع الثالث لعام ٢٠١٢ بمعدل نمو سنوي بلغ ٤.٠٤٪ . " حسب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023