شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تحتفل بالذكري الثالثة للثورة السورية

تركيا تحتفل بالذكري الثالثة للثورة السورية
أطلق حشد كبير من الأ تراك بالونات حمراء للسماء ضمن فاعليات ط نحن معك سوريا " ، بالونات حمراء تجاه السماء، ضمن إطار فعاليات...
أطلق حشد كبير من الأ تراك بالونات حمراء للسماء ضمن فاعليات ط نحن معك سوريا " ، بالونات حمراء تجاه السماء، ضمن إطار فعاليات "نحن معك سوريا"، في الذكرى الثالثة لانطلاق الثورة السورية،وذلك في ميدان السلطان أحمد بمدينة اسطنبول التركية
 
وحسب مانشرت وكالة الأناضول أنه قد تجمع عدد كبير في الحشد الذي نظمته منظمة أطباء حول العالم، بمشاركة ممثلين عن بعض منظمات المجتمع المدني التركية، للمطالبة بوقف نزيف الدم، وإنهاء الأزمة السورية.
 
وفي كلمة ألقاها كرم قينيق خلال الحشد أفاد رئيس مجلس إدارة فرع المنظمة في تركيا، أنهم تجمعوا ليقولوا للسوريين بأن العالم معكم، وأن جميع منظمات العالمية تصرخ من أجل إيقاف هذه الحرب القذرة، قائلا: "نحن معك سوريا".
 
وأضاف قينيق أن سوريا فقدت أكثر من ١٦٠ ألف شخص، وأن ما يقرب من مليوني ونصف المليون شخص اضطروا لترك بيوتهم ومناطقهم ولجأوا إلى البلاد المجاورة، نتيجة الاشتباكات الجارية، وأن ثلثي المستشفيات في سوريا، تدمرت، وأن المدنيين السوريين يعانون من نقص الغذاء والعلاج.
 
ودعا قينيق مختلف القوى الدولية ومنظمات المجتمع المدني حول العالم، إلى العمل وبذل الجهد من أجل أنهاء الأزمة السورية، ليتمكن المواطنون السوريون من العودة إلى بيوتهم وديارهم والعيش في أمان.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023