شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال رجل أعمال أوكراني لصلته برئيس بلاده المعزول

اعتقال رجل أعمال أوكراني لصلته برئيس بلاده المعزول
اعتقل   رجل الأعمال الأوكراني، رئيس مجلس أرباب العمل الاوكرانيين دميتري فيرتاش،في العاصمة...
اعتقل   رجل الأعمال الأوكراني، رئيس مجلس أرباب العمل الاوكرانيين دميتري فيرتاش،في العاصمة النمساوية فيينا اليوم الخميس 13 وذلك بموجب مذكرة صادرة من هيئة التحقيقات الفدرالية الامريكية FBI. 
 
وأفادت الجريدة النمساوية "OE24.at" بأن فيرتاش، مشتبه بارتباطه بتأسيس مجموعة جريمة منظمة والذي يعتبر مقربا من الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، 
وقال نائب وزير الخارجية الأوكراني "دانيلو لوبكيفسكي" خلال مؤتمر صحفي في كييف اليوم الخميس أن الخارجية تدقق معلومات وسائل الإعلام الخارجية حول اعتقال فيرتاش، بينما أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية أنها لم تصدر مذكرة بحث واعتقال بحق رجل الأعمال بأي شكل. 
 
من جانبه أكد مصدر مطلع من مجموعة Group DF التي يُعتبر فيرتاش أحد مؤسسيها نبأ اعتقاله، قائلا ان "سبب الاعتقال هو تحقيق الـ FBI حول مشروع استثماري في الهند عام 2006 شارك فيه فيرتاش
". 
ونفى المصدر بشكل قاطع هذا الاتهام موضحا أن التحقيق في هذة القضية كان يجري منذ أعوام وأن عدة مواطنين من الهند اعتقلوا في الولايات المتحدة وشهدوا ضد رجل الاعمال الاوكراني. وتنشط Group DF في مجال الآزوت والتيتانيوم والغاز وقطاع الاعمال المصرفية، بالاضافة الى قطاعات اخرى تخص الادوية والزراعة والبنى التحتية لموارد الطاقة والعقارات. ويعمل في شركاتها نحو 100 الف شخص.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023