شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول في غزة يحذر من أزمة “كهرباء” جديدة

مسئول في غزة يحذر من أزمة “كهرباء” جديدة
أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، عن انتهاء المنحة القطرية الخاصة بتمويل الضرائب المستحقة على الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد...
أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، عن انتهاء المنحة القطرية الخاصة بتمويل الضرائب المستحقة على الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء.
 
وقال فتحي الشيخ خليل، نائب رئيس سلطة الطاقة، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي عقده في وزارة الإعلام، إن آخر شاحنات الوقود المدعومة من دولة قطر، ستدخل لقطاع غزة اليوم، وستنفد خلال 5 أيام.
 
وأضاف:" من المحتمل العودة إلى الأزمة السابقة، والعمل مجددا على نظام وصل التيار الكهربائي للسكان لمدة 6 ساعات، وقطعها مدة 12 ساعة في المقابل، في حين لم يتم تزويد المحطة بالوقود".
 
وتزوّد سلطة الطاقة في قطاع غزة، السكان بالتيار الكهربائي وفق نظام يعمل على وصلها لمدة 8 ساعات، وقطعها لمدة 8 ساعات أخرى.
 
وأشار الشيخ خليل، إلى أن حكومة غزة، تجري اتصالات مع عدة جهات لم يسمها، بهدف التوصل لحل لأزمة الكهرباء الحالية، التي يعاني منها قطاع غزة منذ أكثر من 7 أعوام.
 
وقال: "خاطبنا وزارة المالية في رام الله، بهدف وقف تحصيل الضريبة على الوقود الصناعي لمحطة التوليد لمدة عام، حتى نتمكن من تدبر أمورنا المالية".
 
ودفعت دولة قطر في ديسمبر، عشرة ملايين دولار للسلطة الفلسطينية في رام الله، هي قيمة ضريبة الوقود المخصص لمحطة التوليد.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023