شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قلق مرصد حرية من تزايد إنتهاكات أمن الإنقلاب بحق المعتقلين

قلق مرصد حرية من تزايد إنتهاكات أمن الإنقلاب بحق المعتقلين
  أعرب مرصد طلاب حرية , عن قلقه إزاء الأنباء المتواترة عن إعتداء الضباط الموجودين بقسم اول المنصورة المتكرر على...

 

أعرب مرصد طلاب حرية , عن قلقه إزاء الأنباء المتواترة عن إعتداء الضباط الموجودين بقسم اول المنصورة المتكرر على المعتقلين والمحتجزين من طلاب الجامعة ، حيث أنها ليست الحالة الأولى التي يتعرض فيها الطلاب للتعذيب البدني واللفظي بإشراف كلٍ من هيثم العشماوي(رئيس مباحث قسم أول) والنقيب محمد هيت .
 


وقد طالب المرصد فى تصريح صحفي تم نشره على صفحتهم بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك ، أهالى المعتقلين بالسعى الدائم لحفظ حقوق ذويهم القانونية والإنسانية بشتى الطرق ، وأنهم يستنكرون هذه الممارسات الوحشية , كما طالبو جميع الجمعيات والمؤسسات الحقوقية إلى زيارة مراكز الشرطة والسجون بمدينة المنصورة للاطمئنان على معايير الحقوق الانسانية للمحتجزين قسراً .
 


يذكر أن عددا من طلاب جامعة المنصورة قد أصيبوا من قبل إثر اعتداء النقيب محمد الشربيني عليهم فى قاعة المحكمة بكعوب البنادق والأحزمة قبيل عرضهم على النيابة الأسبوع الماضى.
 


وقال الطلاب المصابون فى بيان لهم من داخل السجن : " كل ظباط وأمناء شرطة قسم أول المنصورة إنهالوا علينا ضرباً بكعوب البنادق والمسدسات ، واستمروا فى ضربنا بعض الوقت ، وأحدثوا فينا عدد من الاصابات ،وتبقى بعض التفاصيل الآخرى التى لا محل لها الآن .. ".


 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023