شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“خارجية” الإنقلاب تهاجم أمريكا بسبب جوانتاناموا

“خارجية” الإنقلاب تهاجم أمريكا بسبب جوانتاناموا
قال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة خارجية بحكومة الانقلاب إن أمريكا تنصب نفسها محامياً ومدافعاً لقضايا حقوق الإنسان فى...

قال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة خارجية بحكومة الانقلاب إن أمريكا تنصب نفسها محامياً ومدافعاً لقضايا حقوق الإنسان فى العالم بدون وجود سند شرعى وهذا أمر مستغرب من الجميع، وإن مصر يمكن أن تتفهم أن يصدر مثل هذا التقرير عن الأمم المتحدة أو المنظمات التابعة أو منظمات حقوق الإنسان، لكن ليس من الخارجية الأمريكية.

 

وأشار عبد العاطى إلى أن عشرات الملايين من المصريين خرجوا فى 30 يونيو وبعد ذلك للمطالبة بحقوقهم والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

كما هاجم عبدالعاطى الولايات المتحدة قائلاً: "أنه إذا كان هناك دفاع وتباكٍ على حقوق الإنسان في مصر والعالم فماذا عن انتهاكات حقوق الإنسان في أمريكا نفسها ومنها قضايا التنصت واستمرار فتح معسكر جوانتانامو حتى الآن.

 

وأكد عبدالعاطى أن مصر لا تنتظر شهادة «حسن سير وسلوك» من الخارج، تعليقاً على عدم دعوة مصر لحضور القمة الأمريكية الأفريقية، والمقرر عقدها فى أغسطس المقبل، قائلاً إنه ليس هناك أى مبرر لتحديد الدول المشاركة فى القمة قبلها بأكثر من ستة أشهر، لافتاً إلى أن التبرير بتعليق أنشطة مصر فى الاتحاد الأفريقي "غير موضوعى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023