شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم ..اجتماع لجنة الأطباء لبحث مصير إضراب 8 مارس

اليوم ..اجتماع لجنة الأطباء لبحث مصير إضراب 8 مارس
  تعقد اللجنة العليا لإدارة إضراب الأطباء، اجتماعًا طارئًا - اليوم الأحد - لأعضائها العشرين الذين تم...

 

تعقد اللجنة العليا لإدارة إضراب الأطباء، اجتماعًا طارئًا – اليوم الأحد – لأعضائها العشرين الذين تم اختيارهم من قبل الجمعية العمومية الطارئة التي عقدت 21 فبراير الجاري، لبحث مصير إضراب 8 مارس الجاري، بعد تعيين الدكتور عادل عدوي وزيرًا للصحة، وطلب رئيس حكومة الانقلاب المهندس إبراهيم محلب تأجيل الإضراب لبعض الوقت. 
 
وقال الدكتور أحمد شوشة رئيس اللجنة العليا لإدارة إضراب الأطباء، عضو مجلس النقابة العامة في تصريحات اليوم، إن اللجنة مفوضة من الجمعية العمومية بإدارة الإضراب، والتفاوض باسم الأطباء من أجل تحقيق مطالبهم. 
 
وأضاف شوشة – بحسب ما نقلته "بوابة الأهرام " – أن اللجنة سوف تدرس خلال اجتماعها الطارئ، بدار الحكمة، آخر المستجدات بعد تعيين عدوي خلفًا للدكتورة مها الرباط، التي تسببت في زيادة الاحتقان بين وزارة الصحة وجموع الأطباء، وطلب محلب تأجيل الإضراب.
 
في سياق متصل، طالبت اللجنة العليا المشرفة على إضراب الأطباء، وزير الصحة بحكومة الانقلاب ، بإعلان كشف أجور ودخول وتوزيع الموازنة العامة لديوان عام وزارة الصحة. 
 
وقالت اللجنة العليا للإضراب في رسالة مفتوحة لوزير الصحة: "نعلمكم بموعد إضرابنا الجزئي المفتوح بداية من السبت ٨ مارس المقبل، ونؤكد أنكم عضو بنقابة الأطباء، وخاضع لقرارات جمعيتها العمومية، وملزم بتنفيذها، كما أنك خاضع لللائحة التأديبية للنقابة، ونطالبكم بالعمل داخل موقعكم علي تنفيذ قرارات الجمعية، والعمل على نجاح الإضراب، وحماية الأطباء المضربين ضد أي شكل من أشكال التعسف الإداري". 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023