شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..محاكمة مرسي و14 آخرين في قضية “أحداث الاتحادية”

اليوم..محاكمة مرسي و14 آخرين في قضية “أحداث الاتحادية”
  تستكمل - اليوم الأحد - محكمة جنايات شمال القاهرة، في مقر أكاديمية الشرطة محاكمة الرئيس محمد مرسي، و14...

 

تستكمل – اليوم الأحد – محكمة جنايات شمال القاهرة، في مقر أكاديمية الشرطة محاكمة الرئيس محمد مرسي، و14 آخرين في أحداث قصر الاتحادية.
 
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبوالفتوح.
 
وكانت المحكمة  – أمس السبت – قد قررت إرجاء نظر القضية إلى اليوم الأحد لحضور لجنة خبراء الإذاعة والتليفزيون التي سبق أن أمرت بتشكيلها لفحص مقاطع الفيديو المصورة، والمتعلقة بأحداث قتل، والشروع في قتل المتظاهرين يومي 4 و5 ديسمبر 2012 قبالة قصر الاتحادية، وذلك لتقديم تقريرها حول المشاهد واللقطات المحرزة بالقضية. 
 
وتضم لائحة المتهمين في القضية، إلى جانب الرئيس مرسي، كلاً من: أسعد الشيخة (نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية )، وأحمد عبد العاطي (مدير مكتب رئيس الجمهورية )، وأيمن عبد الرؤوف هدهد (المستشار الأمني لرئيس الجمهورية )، وعلاء حمزة (قائم بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية بالشرقية)، ورضا الصاوي (مهندس بترول)، ولملوم مكاوي (حاصل على شهادة جامعية)، وعبدالحكيم إسماعيل (مدرس)، وهاني توفيق (عامل)، وأحمد المغير (مخرج حر)، وعبد الرحمن عز الدين (مراسل لقناة مصر 25)، وجمال صابر (محام)، ود.محمد البلتاجي، ود.عصام العريان، والشيخ وجدي غنيم. 
 
كانت أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في ديسمبر 2012 قد شهدت استشهاد 10 أفراد منهم 8 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بينما تجرى المحاكمة على 2 فقط.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023