شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا.. مقتل رئيس المجلس العسكري بمدينة سرت

ليبيا.. مقتل رئيس المجلس العسكري بمدينة سرت
    لقي رئيس المجلس العسكري لمدينة سرت في شرقي ليبيا مخلوف بن ناصر الفرجاني حتفه السبت برصاص مسلحين...
 
 
لقي رئيس المجلس العسكري لمدينة سرت في شرقي ليبيا مخلوف بن ناصر الفرجاني حتفه السبت برصاص مسلحين مجهولين أردوه قتيلا قبل أن يلوذوا بالفرار، بعد يوم من اغتيال مسلحين ضابطا في الجيش الليبي في بنغازي.
 
 
وبحسب الجزيرة ذكر مصدر أمني رفض الكشف عن هويته أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة لا تحمل لوحة البيانات ترصدوا الفرجاني حتى وصوله بالقرب من مديرية الأمن قبل أن يمطروه بوابل من الرصاص.
 
 
وأوضح مصدر طبي في مستشفى ابن سينا بمدينة سرت أن الفرجاني وصل المستشفى وقد لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن تلقى رصاصات عدة في جسده بينها طلقات في الصدر والرأس.
 
 
وفي بنغازي نقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر أمني قوله إن مهاجمين أطلقوا النار على الضابط في الجيش الليبي ونيس محمد بمنطقة الحدائق مساء الجمعة، ولاذوا بالفرار.
 
 
وكان مئات الليبيين خرجوا الجمعة في مدن ليبية عدة بينها العاصمة طرابلس وبنغازي وطبرق والبيضاء للمطالبة باستتباب الأمن.
 
 
وندد المحتجون -الذين أطلقوا على هذه المظاهرات "جمعة الخلاص"- بما سموه صمت الحكومة والمؤتمر على انفلات الأوضاع الأمنية وموجة الاغتيالات في مدينتي بنغازي ودرنة التي راح ضحيتها أكثر من 200 شخص في الأشهر الأخيرة.
 
 
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب برحيل المؤتمر الوطني العام، معتبرين أن ولايته انتهت منذ يوم 7 فبراير الماضي، وطالبوا بتجميد عمل الأحزاب السياسية إلى حين الانتهاء من صياغة دستور للبلاد وتفعيل دور الجيش الوطني والشرطة.
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023