شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر تفاصيل اجتماع “المعين” بحكومة الانقلاب الجديدة

ننشر تفاصيل اجتماع “المعين” بحكومة الانقلاب الجديدة
    اجتمع عدلي منصور ، المعين لرئاسة الجمهورية من قبل قائد الإنقلاب العسكري ،...
 
 
اجتمع عدلي منصور ، المعين لرئاسة الجمهورية من قبل قائد الإنقلاب العسكري ، بـ"إبراهيم محلب"، رئيس حكومة الانقلاب الجديدة ، وأعضاء الحكومة ، عقب أدائهم اليمين الدستورية. 
 
وقال السفير "إيهاب بدوي"، المتحدث الرسمي باسم  رئيس الجمهورية المعين، إن الرئيس استهل الاجتماع بالإشادة بـ"الببلاوي"، وأعضاء حكومته، مؤكدا أنهم تولوا المسئولية في ظروف بالغة الدقة، وقدموا كل ما لديهم لخدمة الوطن. 
 
وشهد الاجتماع مناقشة الرئيس المعين للمهام والأولويات التي وردت في خطاب التكليف الذي وجهه إلى "محلب"، رئيس مجلس الوزراء في حكومة الانقلاب ، في الخامس والعشرين من فبراير الماضي، والتي تضمنت شقين أساسيين، أولهما: استكمال تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل التي وضعها قائد الإنقلاب ، عبد الفتاح السيسي ، المتمثلة في الانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية، وما يتعلق بها من ضرورة تضافر جهود العديد من الوزرات لإنجازها على الوجه الأكمل، وذلك عبر توفير التأمين اللازم لسير العملية الانتخابية، وإعداد القوائم الانتخابية السليمة، وتحقيق النزاهة والحيادية. 
 
وأضاف أن الشق الثاني لتكليفات الرئيس للحكومة، تمحور حول تلبية المتطلبات المشروعة والأهداف المستحقة للمواطنين المصريين، سواء فيما يتعلق باحتياجاتهم العاجلة، وما يتصل بها من توفير الأمن ورغيف الخبز الجيد والمدعم، والوقود بجميع أنواعه، فضلاً عن تأمين الخدمات الأساسية من نقل وكهرباء ومياه للشرب وصرف صحي، أو ما يرتبط من هذه المتطلبات بأهداف مستقبلية يتعين التأسيس لها. 
 
كما شدد  "منصور" الرئيس المعين من قبل قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي"، على أهمية إقرار مبدأ تكافؤ الفرص، والارتقاء بجودة التعليم، ومستوى الخدمات الصحية، وذلك إلى جانب العمل على خلق مناخ مواتٍ للإنتاج وجاذب للاستثمار، فضلاً عن إقامة علاقات خارجية على أسس من الندية والاحترام المتبادل وإعلاء مصلحة الوطن. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023