شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب يزيح معارضيه والشرفاء بالدولة

الانقلاب يزيح معارضيه والشرفاء بالدولة
بدأ الهجوم الشرس علي المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والذي تولي رئاسة الجهاز في عهد الرئيس مرسي منذ...

بدأ الهجوم الشرس علي المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والذي تولي رئاسة الجهاز في عهد الرئيس مرسي منذ إعلانه عن قرب كشف قضايا الفساد بحق مسئولين حاليين وسابقين .

 

وتركز الهجوم علي انتماء جنينة لحركة قضاة من أجل مصر والتي تنادي باستقلال القضاء والتي  يتم التشهير بها منذ الانقلاب واعتقال عدد من قضاءها أو عزلهم من مناصبهم القضائية بتهمة عملهم بالسياسة برغم أنها نفس الحركة التي كشفت سابقا التزوير بعهد المخلوع في الانتخابات وقضايا فساد أخري.

 

جنينة و28 قاضيا أمام الجنايات

 

قالت مصادر قضائية  لإحدى الصحف المصرية اليوم أن المستشار محمد شيرين فهمى، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، أصدر قراره بالتصرف فى قضية «قضاة الإخوان»، الذى من المرجح صدوره خلال أيام، بإحالة 29 قاضياً سابقين وحاليين، بعد الحصول على موافقة مجلس القضاء الأعلى، إلى محكمة الجنايات والتفتيش القضائى، لاتخاذ إجراءات الصلاحية ضدهم، من بينهم المستشارون هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وحسام الغريانى، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، وأحمد مكى، وزير العدل الأسبق، وشقيقه محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، وأحمد سليمان، وزير العدل السابق، ومحمود الخضيرى، عضو مجلس الشعب السابق.

 

وأضافت المصادر أن المستشار فهمى اتخذ قراره، الذى سيُعلن خلال أيام، بعدما أسند إليهم تهم التأسيس والانضمام لحركة «قضاة من أجل مصر» بالمخالفة للقانون، ما أدى لتكدير السلم العام وبث روح الفتنة بين القضاة، وأضافت المصادر أن «فهمى» سيخطر مجلس القضاء الأعلى بأى قرار يتخذه قبل إحالة أى قاضٍ لمحكمة الجنايات أو التأديب، وفقاً لقانون السلطة القضائية. من جهة أخرى، حددت محكمة استئناف القاهرة، أمس، جلسة 1 مارس المقبل، لنظر دعويى الرد المقامتين من المستشار ناجى دربالة، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، ضد قاضى التحقيق، لتنحيته عن الاستمرار فى نظر التحقيقات بعد أن اتهماه بالتعسف ضدهما.

 

جنينة : الحكومة المستقيلة تنصتت على..وسأقاضى الببلاوى

 

وكشف جنينة  إن حكومة  الببلاوى تنصت على مكالماته، بالإضافة إلى أن هناك أجهزة ترصد تحركاته منذ شهرين، مشدداً على أنه سيقاضى "الببلاوى" إذا لم يوضح موقفه من ذلك، لافتاً إلى أنه لا يهدد بملاحقة رئيس الوزراء قضائياً، ولكنه سيترك الفرصة لتصحيح هذا الوضع وإعلان الحقيقة على الرأى العام.

 

وأضاف" جنينة"، خلال حواره ببرنامج العاشرة مساءً،  "إما أن تؤكد هذه الشبهة وعليه فلا أستحق أن استمر فى موقعى أو أن يتم نفيها ويعلن ذلك على العامة من أجل تبرئة ساحتى وهذا مسئولية من أطلق هذه الأقوال".

 

جنينة يكشف فساد مسئولين حاليين وسابقين

 

ويرغم أن جنينة بالمؤتمر الصحفي الذي عقده 17فبراير الجاري لكشف فساد مسئولين وأجهزة بالدولة  لنم تقتصر علي النظام الحالي بل أيضا بعهد الرئيس مرسي ،إلا أن الهجوم استمر عليه !

 

فقد كشف جنينة أن هناك تقارير شملت كبار المسئولين الحاليين والسابقين في الدولة  وأنهم قاموا بالاستيلاء على المال العام وتم تقديمها إلى الجهات الرقابية وتم حفظ التحقيقات من هذه الجهات، دون أن تعلن هذه الجهات عن أسباب الحفظ، ويجب على جهات التحقيق أن تعلن أسباب الحفظ على الرأي العام.

 

وقال جنينة، "إن لم تكن هناك شفافية لن يحدث أي تقدم في مجال مكافحة الفساد، ومصر من الدول التي وقعت على مواثيق مكافحة الفساد، ورغم ذلك فإن الفساد يتعاظم، ولقد تلقينا تهديدهات سافرة بسبب فتح ملفات الفساد، مشيرا إلى أن حجم ما تم رصده من المخالفات والفساد وصل إلى 18 مليار جنيه موزعين على مستوى الجمهورية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023