شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تتصل بتونس لسقوط طائرة إسعاف بقرطاج

ليبيا تتصل بتونس لسقوط طائرة إسعاف بقرطاج
  أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أن اتصالات تمت بين وزارة...

 

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أن اتصالات تمت بين وزارة المواصلات ومصلحة الطيار المدني الليبية والسلطات التونسية حول سقوط طائرة إسعاف ليبية نوع "أنتينوف 26" على بعد 15 ميلا من مطار قرطاج ومصرع 11 شخصا كانوا على متن الطائرة.

 

وكان الناطق الرسمي باسم هيئة أركان الجيش الليبي العقيد علي الشيخي قد صرح في وقت سابق من اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن لجنة فنية عسكرية من قبل القوات الجوية الليبية وصلت تونس، وذلك لمتابعة سقوط واحتراق طائرة أسعاف ليبية مـن نوع " أنتينوف 26" فجر اليوم (الجمعة)على مسافة 15 ميلا من مطار تونس ومصرع 11 شخصا كانوا على متن الطائرة.

 

وذكرت الحكومة الليبية في بيان لها مساء اليوم على موقعها الرسمي أن الأتصالات بين الجانبين الليبي والتونسي أظهرت أن الطائرة سقطت حوالي 40 كيلو مترا جنوب تونس العاصمة بمنطقة تسمى "قرمبالية" وقد احترقت بالكامل نتيجة هذا السقوط، مشيرة إلي أن السلطات التونسية أعلنت انها عثرت على احدى عشر جثة، وبحسب الأعراف والمواثيق الدولية تكون عادة الدولة التي وقع فيها الحادث هي المسئولة عن التحقيقات ويسمح للدولة المالكة المشاركة والاطلاع على التحقيقات.

 

وأضاف البيان أن الطائرة غادرت الليلة الماضية وكان موعد السقوط الثانية وعشرين دقيقة بتوقيت تونس أي الساعة الثالثة وعشرين دقيقة بتوقيت ليبيا، لافتا إلى أن الطائرة تعرضت على ما يبدو لحريق في احد محركاتها، وهذا ما أخطرنا به من السلطات الجوية التونسية عندما قالت انها تلقت نداء استغاثة من الطائرة ثم فقد الاتصال بها واختفت من الرادارات بالكامل.

 

وأوضح البيان، أن الطائرة كانت تحمل مجموعة من الطيارين والمهندسين والملاحين، هم صلاح رشيد المسلاتي طيار وليد خليفة طيار عمار صالح الجالي ملاح جمعه محمد أبورويص مهندس أرضي أحمد محمد الكندي مهندس أرضي مصباح محمد عقيل طبيب بوحدة الإسعاف بقاعدة امعيتيقة، والمجموعة الأخرى تتكون من نور الدين علي الصيد مريض عبدالحكيم علي الصيد مرافق ووليد صالح الصيد مرافق، مفتاح مبروك عيسى الدوادي مريض والطاهر عبدالمولى الشريف مرافق.

 

وأشار البيان إلي أن طائرة ليبية تحمل مدير مصلحة الطيران الليبية توجهت لتونس لمتابعة مجريات التحقيق مع السلطات التونسية وهناك طائرة اخرى ستخرج لجلب الجثامين إلى البلاد والطائرة تتبع سلاح الجو، وهي عادة تقوم بمهام الإسعاف الطائر داخل ليبيا وخارجها ونتمنى ان تسفر التحقيقات الرسمية والنهائية عن كشف كامل لملابسات الحادث.

 

وقال البيان نحن كحكومة نقدم واجب العزاء لكل عائلات المتوفيين ونعزي أيضاً زملائهم من الطيارين سواء بمصلحة الطيران المدني وسلاح الجو الليبي ونحتسبهم من شهداء الوطن الذين يؤدون مهامهم ونتمنى ان تسفر التحقيقات عن كشف نتائج نهائية يمكن نشرها في حينه.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023