شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نساء ضد الانقلاب بالزقازيق ينتفضون رفضا للدستور الانقلابي

نساء ضد الانقلاب بالزقازيق ينتفضون رفضا للدستور الانقلابي
نظمت حركة نساء ضد الانقلاب اليوم مسيرة حاشدة بالزقازيق لرفض الانقلاب العسكري والدستور الانقلابي ضمن فعاليات " أسبوع...

نظمت حركة نساء ضد الانقلاب اليوم مسيرة حاشدة بالزقازيق لرفض الانقلاب العسكري والدستور الانقلابي ضمن فعاليات " أسبوع دستورنا  2012" داعين لمقاطعة الاستفتاء على وثيقة تم اعدادها على جثث ودماءالشهداء على حد تعبيرهم .

وأكدت المشاركات أن صمود حرائر المنصورة في سجون الانقلاب لم يقل عن صمود حرائر الإسكندرية وواجهن صلف وتعنت القضاء المسيس الذي أصبح يأتمر بأمر قادة الانقلاب وهونت له نفسه الأمارة بالسوء تلفيق التهم وحبس الحرائر جورًا وعدونًا بدون قضية ولا أدلة .

وطالبت الحركة كل القضاة الشرفاء بإعلان غضبهم من استمرار غياب العدالة وسيادة تصفية الحسابات السياسية عن طريق القضاء ضد المرأة خصوصًا .

وطافت المسيرة مختلف أرجاء المدينة وسط تفاعل كبير من المواطنين رفع المشاركون بالمسيرة لافتات تندد بحكم العسكر وصورًا  للمعتقلين  مرددين هتافات  "اعتقلوني اعتقلوني .. مش هتشوفوا الخوف في عيوني " ، "ولابنخاف ولابنطاطي .. إحنا كرهنا الصوت الواطي"، " الشعب يحي صمود الرئيس" ، " يا اللي بتسأل رابعة فين ..جوه القلب وجوه العين" ، "الداخلية بلطجية" ، "شمال يمين هنجيبك يا إبراهيم" ، "ياشهيد نام وارتاح .. وإحنا نواصل الكفاح" ، " يسقط يسقط حكم العسكر" ، "حكم العسكر ذل وعار".

وأوضحت المشاركات  علي استمرارهن في فعاليتهن الرافضة للانقلاب حتي سقوط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء  وعودة الحرية والكرامة التي سلبها الانقلابيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023