شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الببلاوي يبدأ تنفيذ خطة السيسي في القضاء على “الدعم”

الببلاوي يبدأ تنفيذ خطة السيسي في القضاء على “الدعم”
  لم تمر فترة طويلة وإذ به يبدأ الدكتور حازم الببلاوي رئيس...

 

لم تمر فترة طويلة وإذ به يبدأ الدكتور حازم الببلاوي رئيس حكومة الإنقلاب في تنفيذ الخطة التي ألمح عنها قائده عبد الفتاح السيسي في التسجيل المسرب له حول رغبته في القضاء على دعم "الغلابة"

 

وفي حواره لجريدة "فايننشال تايمز" البريطانية و الذي نشر اليوم الاربعاء أوضح  الببلاوى : أن الدعم سيتم تخفيضه من نسبة 24-25% من الميزانية إلى حوالى 8-10% منها مشيرا أن هذا الاجراء لن يتم دفعة واحدة بل وفق خطة من خمس إلى سبع سنوات وأضاف قائلا: "هذا يحتاج الكثير من الدعم والتفهم من الشعب ولذلك يجب أن نطلق حملة إعلامية أولا ونعتزم أن نبدأ المرحلة الأولى قبل نهاية الحكومة الانتقالية ونرغب من نجاحها".

 

وبالعودة للتسجيل المسرب .. أكد الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وقائد الانقلاب العسكري  نيته لرفع الأسعار ورفع الدعم عن الخبز والطاقة مشيدًا بدور الرئيس السادات في اقتراحه لرفع الدعم في عام 1977.

 

وقال السيسي في التسجيل المسرب: "طيب أنا عايز أقولك انبوبة البوتجاز النهاردة تمنها من 62 ل67 تكلفتها 67  أنبوبة بوتجاز.. الراجل اللي بيعمل كباب بياخدها بتمن أكتر من كده شوية بياخد الطويلة أو الصغيرة  والراجل اللي بيعمل مش عارف إيه واللي بيعمل قماين طوب واللي بيعمل فراخ واللي بيعمل – فانت في ملايين أو مليارات بتضيع من غير قصد"

 

وأضاف " أنا عايز أقولك إنك توصل يا محمد إن البلد إن الناس متبقاش لاقية تاكل عشان تاخد القرار .. القرار ده حب ياخده السادات 77 ومن وقتها للنهاردة كله خايف .. مشوفتش 77".

وقال صلاح جودة الخبير الإقتصادي في تصريح لشبكة"رصد" الإخبارية: "إن ميزانية الدولة 205 مليار منها 22 مليار دعم بجميع أشكاله البترول ومشتقاته وهناك دعم السلع التمونية والقمح والتعليم والطرق وغيرها لكن الببلاوي لم يحدد نوعية الدعم الذي سيتم تخفيضه".

وطالب جودة الببلاوي بإلغاء الدعم أو ترشيده من المشتقات البترولية نظرًا لأن تلك المشتقات تحصل عليها المصانع بسعر مدعم وتبيع منتجاتها لمصر ولغيرها بسعر عالمي كما حذره من الإقتراب من دعم الذي يحتاجه المواطن.

 

من جانبه قال عبد الحميد بركات القيادي بتحالف دعم الشرعية في تصريحات خاصة لشبكة"رصد" الإخبارية مساء اليوم: "على الجميع أن يسأل نفسه لماذا وقف الإنقلاب بكل قوة لإسقاط الشرعية وعاونهم رجال الأعمال ومغتصبي أموال مصر".

 

 

وأضاف بركات،:"إذا إستمر السيسي في سيطرته على الدولة سنصل إلى وصول الفقراء إلى 99% من نسبة الشعب المصري، و1% فقط يستولون على أموال الوطن".

 

تسجيل السيسي حول الدعم

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023