شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يطلب السيسي من شعبه سحب التفويض؟!

هل يطلب السيسي من شعبه سحب التفويض؟!
  «أنا بطلب من الشعب ينزل يوم الجمعة الجاية علشان يدوني تفويض لمواجهة الإرهاب المحتمل»... بهذه الكلمات...

 

«أنا بطلب من الشعب ينزل يوم الجمعة الجاية علشان يدوني تفويض لمواجهة الإرهاب المحتمل»… بهذه الكلمات دعا الفريق عبدالفتاح السيسي مؤيديه للتظاهر يوم الجمعة 26 يوليو الماضي فيما سمي بجمعة التفويض لمواجهة ما أسماه بالإرهاب المحتمل … إرهاب لم يراه السيسي إلا في مظاهرات رافضي الانقلاب فكان أول تطبيق عملي لـ «التفويض» ما حدث فجر 27 يوليو فيما عرف بمجزرة المنصة.

 

أما الإرهاب الحقيقي، فيبدو أن سلطات الانقلاب لم تعيره اهتماماً، إذ ما تزال سيناء، ليتوالى سقوط جنود الجيش الواحد تلو الأخير في عمليات متعددة الأنماط هناك، ما بين التفجيرات عبر السيارات المفخخة أو بالهجوم من قبل مسلحين في الوقت الذي تحرك فيه السلطات الأمنية ساكناً مكتفية بالعمليات العسكرية التي شنتها على منازل الأهالي هناك!

 

حادث اليوم والذي أودى بحياة ما يزيد على 11 جندياً بالعريش جراء سيارة مفخخة، انضم إلى مسلسل الوضع الأمني في سيناء، والذي يشهد حالة متدهورة منذ سنوات، شهد حالة من التكتيم الإعلامي الشديد، حتى إن وكالة رويترز هي الوحيدة التي أذاعته، في الوقت الذي لم تعلن فيه وسائل الإعلام المصرية عن الحادث إلا بعد إذاعته بثلاث ساعات!

 

اللافت للأمر، أن الإعلام الذي اتهم الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان بالتورط في قتل الجنود المصريين في رمضان الماضي – أثناء وجود مرسي في السلطة – هو نفسه الذي ما يزال يتهم الجماعة بالتورط في كل العمليات التي تشهدها سيناء، وكأن الإخوان «المعتقل قياداتها حالياً»، تآمروا على مرسي ثم التفتوا لمن انقلبوا عليه!

 

والآن .. وبعد ما يزيد على 3 أشهر من التفويض.. هل تلتفت القوات المسلحة والداخلية لمواجهة الإرهاب الحقيقي الذي يواجه مصر في سيناء.. أم تظل في حربها الوهمية ضد «الإرهاب السلمي» أم يضطر السيسي للخروج من جديد طالباً من شعبه سحب التفويض منعاً للإحراج؟!!

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023