شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديسمبر يشهد أولي جلسات محاكمة بديع والعريان والبلتاجي وعاكف

ديسمبر يشهد أولي جلسات محاكمة بديع والعريان والبلتاجي وعاكف
حددت محكمة الاستئناف جلسة 9 ديسمبر كأولي جلسات محاكمة الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين،...

حددت محكمة الاستئناف جلسة 9 ديسمبر كأولي جلسات محاكمة الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والقيادي الإغخواني الدكتور البلتاجي علي خلفية اتهامهم في احداث اشتباكات الجيزة.

 

كما حددت جلسة 10 ديسمبر كأولي جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف،مرشد جماعة الاخوان السابق في قضية إهانة القضاة.

 

ضمت القضية 15 متهما وهم "محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وصفوت حجازي، وعزت صبري، وعاصم عبدالماجد، وأنور علي حسن، والحسيني عنتر، وهشام إبراهيم، وجمال فتحي، وأحمد ضاحي، وعزب مصطفى، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن، ومحمد طلحة".

 

ونسب إلى المتهمين من الأول حتى الثامن تهم تدبير تجمهر بغرض إرتكاب جرائم الإعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة والخاصة، وألفوا عصابة هاجمت طائفة من الناس بميدان الجيزة ومقاومة السلطات بالسلاح.

 

كما نسب للمتهمين من التاسع حتى الأخير تهم الاشتراك في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الإعتداء على الأشخاص ، والممتلكات العامة والخاصة وقد وقعت الجريمة تنفيذا لذلك الجرائم الآتية، شملت قتل ستة أشخاص من المجني عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، والشروع في قتل عدد 101 من المجني عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، وإتلاف ممتلكات خاصة بالمجني عليهم عمدا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023