شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات في عدد من جامعات مصر في أسبوع الحرية للشرفاء

تظاهرات في عدد من جامعات مصر في أسبوع الحرية للشرفاء
قام الألاف من طلاب الجامعات المصرية بالاستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية من خلال تنظيم مظاهرات في مختلف الجامعات...

قام الألاف من طلاب الجامعات المصرية بالاستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية من خلال تنظيم مظاهرات في مختلف الجامعات تحت مسمى " أسبوع الحرية للشرفاء" للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من النساء والرجال من معارضي الانقلاب في السجون.

وانطلقت المسيرات في الجامعات للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين من أساتذة وطلاب، حيث تظاهر طلاب الفرقة السادسة بكلية طب جامعة الأسكندرية  مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين .

 كما نظم  طلاب ضد الانقلاب بكلية الشريعة والقانون جامعة الازهر بدمنهور وقفة احتجاجية  فى بداية فعاليات اسبوع الحرية للشرفاء .

حيث ردد الطلاب هتافات ضد حكم العسكر و ضد وزير الدفاع الإنقلابي الفريق عبد الفتاح السيسي مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في سجون الإنقلاب و منها : " واحد اتنين طلعوا المعتقلين " " يا شرنوبي يا ولد سجنك بيحرر بلد " .

 

يذكر أن عدد المعتقلين من طلاب كلية الشريعة و القانون هو الأكثر بين باقي كليات جامعة الازهر و جامعة دمنهور حيث بلغ عدد المعتقلين بها أكثر من 5 طلاب .


وقد نظم طلاب ضد الانقلاب بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا مسيرة طلابية لرفض الانقلاب العسكري والتنديد باعتقال أعضاء هيئة التدريس والمطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين  .

 وقد جابت المسيرة أنحاء الجامعة ابتداء من كليتي التجارة والحقوق مرورا بكلية الآداب والعلوم والزراعة ومبني المركزية رافعين صور شهداء الجامعة وإشارات رابعة العدوية.

وفي الدقهلية نظمت طالبات ضد الإنقلاب  وقفة احتجاجية أمام كلية التربية النوعية فرع ميت غمر  رفضاً للإنقلاب العسكري ودعماً للشرعية ،  وحملت الطالبات صورة الرئيس محمد مرسى وإشارة رابعة ورددوا هتافات معارضة للإنقلاب العسكري ومطالبة بعودة كل المسارات الديمقراطية المنتخبة المتمثلة في الرئيس والدستور ومجلس الشوري.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023