شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب يدمر السياحة ويتغيب عن”المعارض الترويجية”

الانقلاب يدمر السياحة ويتغيب عن”المعارض الترويجية”
  في كارثه  إقتصاديه وسياحية جديده للانقلابيين, في ظل استمرارهم في الدعوات...
 
في كارثه  إقتصاديه وسياحية جديده للانقلابيين, في ظل استمرارهم في الدعوات السلبية لجلب السياحة تحت شعار"مصر تحارب الإرهاب"، ورفض الدول الأجنبية لإرسال وفود سياحية لعدم اعترافها بالنظام الحالي الذي اعتبرته انقلاب،  تغيب مصطفى يسري محافظة أسوان عن بورصة لندن الدولية للسياحة WTMالمنعقده الآن في العاصمه البريطانيه لندن، والتي من المفترض حضور ممثل عن المحافظة  بإعتبارها مدينة سياحية يجب عرضها أمام ذلك الملتقى، مما أدى إلى حرمان القطاع السياسي من هذة الفرصة الذهبية.
 
 
ووسط هذه الكارثه، تبادل كلاً من حسن عبدالقادر الأمين العام لغرفة شركات السياحة بأسوان الاتهامات  مع مجدي ربيع رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة،  كمحاولة منهم للهروب من المسئولية.
 
وقد صرح عبد القادر أنه كان يأمل في أن تكون أسوان رفيقة للأقصر في بورصة لندن المهمة، من أجل أن تكون هناك خطوة جادة للترويج عن المنتج السياحي المتنوع لأسوان، الذي يجمع مابين السياحة الثقافية، والعلاجية، والسفاري، والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلي تميزها بكونها ملتقي الحضارات المختلفة، النوبية، الفرعونية، والرومانية، والقبطية والإسلامية.
 
كما أشار  أن محافظ أسوان كان قد طلب من الغرفة ترشيح ممثلا للمحافظة في البورصة، وذلك أثناء تواجده في احتفالية تعامد الشمس علي معبد أبوسمبل، وقد أوضحنا له أن هناك إجراءات معينةً تقوم بها السفارة البريطانية للحصول علي تأشيرات الدخول، وهو ما يستلزم وقتا طويلا، ومع هذا قمنا بترشيح أحد المرشدين المميزين، ولكن لم يتمكن من الحصول علي الموافقات اللازمة.
 
و شدد عبد القادر على القصور الواضح من المسئولين في المحافظة، بعدما أحال المحافظ مذكرة الغرفة لمسئولي الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ولكن لم يتخذ فيها أي إجراء سريع للعرض، بل وعند السؤال عن التباطؤ في الإجراءات كان الرد غريبا وهو رد بسؤال، من الذي اختار؟! وكأن الجميع يتصارع علي الفوز بالسفر، لتكون النتيجة في النهاية هي حرمان محافظة أسوان من عرض منتجها في هذا الوقت الحرج.
 
من جانبه أكد مجدي ربيع، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، أن المنوط به عرض الموضوع علي المحافظ هو السكرتير العام، بعد إحالة المذكرة إليه من المحافظ.
 
وأضاف، أن غرفة السياحة ونقابة المرشدين إكتفت بتلك المذكرة التي أرسلتها للمحافظ، والمتضمنة ترشيح ممثل المحافظة في البورصة، ولم تتابع الخطوات التالية لها، لافتا إلى أن ما يتردد بشأن عدم حصول من وقع عليه الاختيار للتأشيرة اللازمة غير صحيح، حيث أنه يحمل جواز سفر أمريكي ولا يحتاج إلي أي تأشيرات.
مع
 
يذكر أن بورصة لندن للسياحه هي  سوق السفر العالمية في لندن في دورتها الرابعة والثلاثين، والتي تعد ثاني أكبر سوق للسياحة والسفر في العالم والتي تستمر لأربعة أيام اعتبارا من امس.
 
ويشارك في المعرض العام الحالي حوالي50 الفا من خبراء صناعة السياحة في العالم ووزراء السياحة من170 دولة.
 
ومنذ 30 يونيو تشهد مصر حالة من الإقتصاد السياجي لقلة توافد الافواج السياحية، نظرا لأحوال الغير مستقرة في الدولة مع استمرار الفوضى الأمنية وانتشار البلطجية والعصابات في الشوارع، بخلاف عدم اعتراف معظم الدول العالمية بالنظام الحالي الذي اعتبرته انقلاب، كما منعت سلطات تلك الدول إرسال أي أفواج سياحية من بلدانها إلى مصر. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023