شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثورة جامعات مصر وطلاب الأزهر يحطون الأسلاك الشائكة

ثورة جامعات مصر وطلاب الأزهر يحطون الأسلاك الشائكة
قامت حركة سادة بمعهد الاسكندرية العالي للهندسة "معهد رجب" للاسبوع الخامس بالاستمرار بتنظيم فعالياتهم المناهضة...

قامت حركة سادة بمعهد الاسكندرية العالي للهندسة "معهد رجب" للاسبوع الخامس بالاستمرار بتنظيم فعالياتهم المناهضة للانقلاب.

وفي الأزهرتجمعت مسيرات غير مسبوقة للطلاب الأحرار داخل جامعة الازهر أمام مبنى ادارة الجامعة والاستعداد لبدء المحاكمات الثورية كأولى مفآجات اليوم.

فيما بدأ طلاب الازهر  انتفاضتهم بالتظاهر خارج الحرم الجامعى في شارع المخيم الدائم.

كما قامت  مجموعات من البلطجية يعتدون على طلاب جامعةالأزهر فرع تفهنا الأشراف دقهلية ويصيبون أكثر من 5 بإصابات قطعية وآخر بكسر في الذراع الأيمن والقدم اليمنى بعد ضربه بتوكتوك .

كما نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب اليوم معرضاً في ميدان رابعة لمشروع"رابعة الدم والكلمة" أمام كلية الهندسة للتعريف بمشروع يحمل نفس الإسم يهدف للتوثيق الأدبي للأحداث الثورية الراهنة ..وقد تم ضم المشروع لمشروع "شاهد عيان" التالبع لموقع "الجزيرة تاك" بعد أن انتشرت أعمال المشروع بشكل كبير على النت.

وأقام طلاب كلية الطب وقفةللتنديد بتحويل 23 طالب للتحقيق,كما أقامت الحركة أيضاً في كلية الهندسةسلسلة بشرية تبعتها مسيرة جابت أرجاء الكلية تطالب بالإفراج عن المعتقلينوتندد بعدم إتخاذ إدارة الكلية أي موقف للتضامن معهم خاصةً مع إقترابإمتحانات ربع العام.

وفي جامعة المنيا قام طلاب ضد الانقلاب بسلسلة بشرية  تنديدا بالانقلاب ومطالبة بالافراج عن الطلاب المعتقلين.

وفي بورسعيد  قامت حركة شباب ضد الإنقلاب بتحدى التضييق والملاحقات الأمنيةمن أمن الإنقلاب وقامت بأقوى وأجرأ فعالية تحت مسمى حملة ربعاوي في كل حتةعند تمثال ديلسبس بالمدخل الشرقى لقناة السويس..فى رسالة رمزية لقوات أمنالإنقلاب أنهم قادرون على الوصول لعمق المناطق عالية التأمين فى أى وقتوأنه لن يرهبهم التهديدات والإعتقالات وأنهم أقسمو أنهم ماضون حتى كسرالإنقلاب العسكرى الدموى.

كما قام الطلاب الرافضون للإنقلاب اليوم بعمل وقفه تضاهريه ضد الإنقلاب العسكري بكلية التربيه وكلية العلوم بدمياط الجديده التي تكمن بجانب قسم شرطة دمياط الجديده.

وردد الطلاب هتافات مناهضة للإنقلاب العسكري منددين بدماء شهداء زملاءهم الطلاب الذين استشهدو في جامعة دمياط والجامعات الأخري.

فيما قام طلاب جامعة الازهر فرع القاهرة بسحب السلك الشائك من أمام المدرعات بالنصب التذكاري وقاموا بتحطيمه .

كما قام بنات جامعة الازهر بقطع شارع المخيم الدائم أمام بوابة كلية الطب.

وهذا فيديو لمسيرات بورسعيد أمام ديلسبس

http://www.youtube.com/watch?v=RhPvKQqOTjY



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023