شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في “أسوان الأزهري”: مهما كان تفوقك إما “سيسي” أو الطرد

في “أسوان الأزهري”: مهما كان تفوقك إما “سيسي” أو الطرد
  في واقعة فريدة من نوعها ، شهدت محافظة أسوان واقعة فصل تلاميذ فصل تعليمي بالكامل بسبب آرائهم السياسية المخالفة لآراء...

 

في واقعة فريدة من نوعها ، شهدت محافظة أسوان واقعة فصل تلاميذ فصل تعليمي بالكامل بسبب آرائهم السياسية المخالفة لآراء مدرسيهم والإدارة التعليمية.

 

وكان قد قام مدير معهد متولي الشعراوي الأزهري بأسوان الثلاثاء الماضي بفصل طلاب فصل الـ"علمي" بالصف الثالث الثانوي الأزهري ثلاثة أيام ، بسبب الاعتراض داخل الفصل على كلمة مدرس كفر فيها أنصار مرسي، وقيامهم بكتابة عبارات رافضة للانقلاب العسكري على "سبورة" الفصل ورسم "شعار رابعة".

 

وبحسب رواية أحد طلاب الفصل فقد قام مدرس الرياضيات الثلاثاء الماضي بعد وصوله متأخراً بأكثر من نصف ساعة عن ميعاد الحصة باستغلال ماتبقى من الحصة للهجوم على معارضي السيسي ووصفهم بالخوارج وتحذير الطلاب من اتباعهم، وذلك بدلاً من شرح المادة المكلف بتدريسها.

 

وأضاف أنه خلال الحصة التزم الطلاب الأدب مع المدرس ولم يرد عليه أحد احتراماً وتقديراً لمكانته كمعلم لهم، ولكن عقب انتهاء الحصة وخروج المدرس بدأوا في ترديد هتافات مناهضة للسيسي وكتابة عبارات ضده علي السبورة، فتوجه إليهم بعض المدرسين المشرفين وعاد المدرس إلى الفصل مرة أخرى، ففوجيء بما قام به الطلاب وقام بتصوير الكتابات على السبورة بهاتفه وتوجه إلى الإدارة لتقديم شكوى بحق الطلاب.

 

وأردف أن المدرس أصر لدى الإدارة على تحرير مذكرة في كافة طلاب الفصل وهدد بالاحتجاج والاعتصام بداخل المدرسة إذا لم يتم اتخاذ قرار عقابي انتقامي مع طلاب الفصل.

 

ومن جانب آخر قال أحد مدرسي المدرسة، رفض ذكر إسمه، أن المدرس صاحب الواقعة دخل عابساً مكتب الإدارة بعد الواقعة ، وهدد إدارة المعهد بالتواصل مع جهات أمنية واتهامهم بدعم "الإرهاب" إذا لم يتم فصل الطلاب، مما أجبر الإدارة على الاستجابة له.

 

ومن جانبه قال ولى أمر أحد طلاب الفصل أنه صدم لدى علمه من نجله بالواقعة، خاصة أن فصل نجله هو الفصل الوحيد لطلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالمعهد، وهم على مستوى عالِ من التفوق العلمي والأدب الخلقي، ولم يتخيل أن يصل الحال في مصر إلى هذا الحد من القمع وبث الرعب في نفوس الطلاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023