شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب ضد الانقلاب: تظاهرات المدارس بداية الانتفاضة الطلابية

طلاب ضد الانقلاب: تظاهرات المدارس بداية الانتفاضة الطلابية
أكد إبراهيم جمال، عضو مؤسس بحركة طلاب ضد الانقلاب التي تأسست بعد الانقلاب العسكري، على استمرارها في تنظيم المظاهرات...


أكد إبراهيم جمال، عضو مؤسس بحركة طلاب ضد الانقلاب التي تأسست بعد الانقلاب العسكري، على استمرارها في تنظيم المظاهرات والمسيرات والسلاسل البشرية دعماً للشرعية ورفضاً للانقلاب العسكري.

وقال جمال في تصريح لشبكة «رصد» اليوم، «ما شهدته مدارس وجامعات مصر اليوم وأمس من تظاهرات ووقفات، مجرد بداية لانتفاضة طلابية وشبابية ستستمر حتى إنهاء الطغيان وحكم العسكر الذي يرتكب مجازر وأعمال قمعية وحملات اعتقالات، في حق الشعب المصري».

وأكد جمال، أن طلاب الإعدادية انضموا إلى زملائهم ليشكلوا نوعاً جديداً يدعم الثورة والمطالبة بالحق، مشيراً إلى أن طلاب الإعدادية، أصبحوا يمتلكون عقول تعي معنى الكرامة.

وأشار إلى أن السماح لقوات الجيش والشرطة بدخول المدارس والجماعات واعتقال الطلاب اليوم، دليل على ارتباك الانقلابيين وسط مشاهد الغضب التي تتوغل في ربوع مصر من مدارس وهيئات وميادين وقرى ونجوع.

كما أكد على اعتداء مجموعة من البلطجية على وقفة لطلاب الإعدادي، أمام مديرية التربية والتعليم بمدينة نصر، وإطلاق نيران في الهواء لتفريق تظاهرة للطلاب بحلوان، واصفا هذه الأعمال بمثابة كتابة شهادة فشل الانقلاب.

يذكر أن جامعات ومدارس على مستوى المحافظات بالجمهورية شهدت وقفات وتظاهرات احتجاجية بالإضافة إلى مشاركة طلاب الإعدادي في الفعاليات التي دعت إليها حركة طلاب ضد الانقلاب لتأييد الشرعية ورفض الانقلاب العسكري، واعتقلت قوات الجيش سبعة من طلاب ثانوي ببني سويف، بعد مشاركتهم في وقفة احتجاجية ضد الانقلاب اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023