شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي: سياستنا لم تفشل بمصر

الاتحاد الأوروبي: سياستنا لم تفشل بمصر
  أكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ترفضمع وصف سياسة الاتحاد تجاه مصر...
 
أكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ترفضمع وصف سياسة الاتحاد تجاه مصر بالفاشلة. 
 
 
وقالت في تصريح بجلسة البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ يوم 11 سبتمبر: "كنا نعمل كل ما خططننا لعمله كنا على اتصال دائم مع السلطات المصرية، مع كل القوى السياسية". 
 
 
وواصلت بحسب ما نقلته قناة rt الروسية الناطقة بالعربية: "لا نأخذ جانب أي طرف. نحاول أن نعمل من أجل تحسين معيشة الناس. نحن دائما إلى جانب الشعب المصري الذي تريد غالبيته العودة إلى الديموقراطية ودولة القانون وتطمح في المستقبل السعيد". 
 
 
وأشارت أشتون أن الاتحاد الأوروبي لا يقدم أية مساعدات لمصر حاليا في إطار برامج الاتحاد الأوروبي الموجهة. لكنه يواصل تنفيذ مشاريع من أجل مساعدة الفقراء في مجالات الرعاية الصحية وتغذية الأطفال في المدارس ودعم سكان الأحياء الفقيرة ومساعدة السيدات من ذوات العوائل المحدودة الدخل".
 
 
 وأضافت: أقترح الحفاظ على تنفيذ هذا البرنامج. علينا مواصلة المساعدات للشعب المصري". وأكدت أشتون استعدادها لزيارة مصر من أجل مساعدة البلاد دون وضع أية شروط سياسية، مشددة على أن الاتحاد الأوروبي يتمنى لشريكه المصري إحراز تقدم على أساس القيم التي يحترمها الاتحاد الأوروبي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023