شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخاب “داني دانون” رئيسا لمؤتمر حزب الليكود

انتخاب “داني دانون” رئيسا لمؤتمر حزب الليكود
  أجرىت أمس الثلاثاء، انتخابات حزب الليكود، أكبر الأحزاب الإسرائيلية، الذي يترأس الائتلاف الحكومي، برئاسة...

 

أجرىت أمس الثلاثاء، انتخابات حزب الليكود، أكبر الأحزاب الإسرائيلية، الذي يترأس الائتلاف الحكومي، برئاسة بنيامين نتانياهو، وانتخب داني دانون نائب وزير الدفاع رئيسا لمؤتمر الليكود.وحظى دانون بتأييد 85% من الناخبين بالحزب. وبلغت نسبة التصويت في هذه الانتخابات 27%.

ونقلت الإذاعة العبرية عن دانون، صباح اليوم قوله، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يحظى بدعم في الليكود، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يتناقض مع إجراء نقاش أيديولوجي داخل الحزب.وأضاف: "إن معسكر اليسار يسعى إلى جعل رئيس الوزراء مقاولا لتنفيذ خططه، وحزب الليكود لن يسمح بذلك".

يذكر أن داني دانون، نائب وزير الدفاع، كان قد صرح قبل أسابيع قليلة بأن نتانياهو يستهلك الوقت مع الفلسطينيين، منوها أن حزب الليكود بما في ذلك نتنياهو غير معنيين بعقد اتفاق سلام مع الفلسطينيين. مما أثار حفيظة كافة القوى الوسطية داخل الكيان الصهيوني.

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن دانون سيتنافس على رئاسة اللجنة المركزية لحزب الليكود، وهي لجنة مكونة من 3600 عضو تُشكل الإطار الأول في الحزب، مشيرة إلى أنه ستجري الانتخابات على المحكمة الداخلية، ولجنة السكرتارية التنفيذية، واللجنة الأيديولوجية للحزب يوم الأحد المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023