شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..الحكم على المتهمين بالاعتداء على الاتحادية

اليوم..الحكم على المتهمين بالاعتداء على الاتحادية
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم (الأحد) حكمها في قضية الاعتداء...

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم (الأحد) حكمها في قضية الاعتداء على قصر الاتحادية ، ورجال الشرطة المكلفين بحراسته.

 

والمتهمون في القضية هم محمود أحمد عطية،  ووائل عبد الحميد تمام ، وعمرو علاء عبد الدايم ، هاربين، وعنتر نجيب دغيش،  وعمرو أحمد عبد الحميد،  ورجب عبد الستار محمد ، ومحمد السيد محمد،  ومحمد عبد الحافظ محمد (محبوسين).

 

وجاء في أمر الإحالة شروع المتهم الأول محمود أحمد عطية، وشهرته ، محمود المظلوم،  في قتل الملازم عبد الله السيسي، بأن أطلق صوبه أعيرة نارية بسلاح خرطوش كان بحوزته قاصدا قتله، فأحدث به العديد من الإصابات في عينه اليمنى وذراعه اليمنى.

 

 

ونسب إلى المتهمين السبعة الآخرين تهم استخدام القوة والعنف مع رجال الشرطة وقوات الأمن، لحملهم على الامتناع عن أداء عملهم الوظيفي في تأمين القصر الرئاسي بأن تعدوا عليهم باستخدام أسلحة نارية وبيضاء كانت بحوزتهم فأحدثوا بهم العديد من الإصابات.

 

على الجانب الأخر تستأنف محكمة جنايات القاهرة، ثاني جلسات محاكمة عرفة معوض محمد عيسى، المتهم بمحاولة اقتحام قصر الاتحادية الرئاسي باستخدام "ونش يدوي".

 

وكانت المحكمة في جلستها الماضية قررت تعديل القيد والوصف في القضية إلى :"شروع في نزع البوابة رقم 4 من قصر الاتحادية الرئاسي عن طريق واير"، وأسقطت  المحكمة عن المتهم التهمتين الثانية ، والثالثة وهما الاعتداء على قوات الحرس الجمهوري واستخدام القوة.

 

وينظر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، تجديد حبس جمال صابر ، مؤسس حملة لازم حازم، ونجليه أحمد وعبد الرحمن؛ لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والشروع في القتل على خلفية أحداث شبرا التي راح ضحيتها سقوط 3 قتلى ، وإصابة آخرين.

 

وكانت النيابة بإشراف المستشار وائل حسين، وجَّهت إلى المتهمين عدة اتهامات، وهى القتل العمد،  والشروع في القتل،  والتجمهر، ومقاومة السلطات ، وحيازة السلاح ، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023