شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العشرات في مؤتمر ” 6 ابريل ” بنقابة المحامين

العشرات في مؤتمر ” 6 ابريل ” بنقابة المحامين
نظمت حركة 6 ابريل"الجبهة الديموقراطية"  اليوم مؤتمراً صحفياً بنقابة المحامين تحت عنوان "الثوار فى سجون النهضة

نظمت حركة 6 ابريل"الجبهة الديموقراطية"  اليوم مؤتمراً صحفياً بنقابة المحامين تحت عنوان "الثوار فى سجون النهضة"  حضره العشرات من الصحفيين وعدد قليل من المحامين .
و قد ضم اللقاء عددا من مسؤلي الحركة وعضو جبهة الدفاع عن متظاهري مصر الأستاذ طارق العوضى إلى جانب ثلاثة من المعتقلين الذى تم الإفراج عنهم على خلفية مسيرة "نحمل البيض للقصر" التي اتجهت للاتحادية يوم شم النسيم .

وكان محور الحديث عن  الانتهاكات التى يقوم بها الأمن من اعتقال وسحل و تكميم أفواه المعارضة ، والتضييق على الحريات العامة  ـ على حد تعبيرهم ـ .

وقال طارق العوضى، عضو جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر:" إن شبابهم محبوس و ليس معتقلا لأن هناك فرق بين الاثنين، فالأولى تتم تحت غطاء الحبس الاحتياطى، مضيفا أنهم لم يأمنوا على أنفسهم تحت سلطة التحقيق بقيادة النائب العام الحالى".

وأتهم العوضي النظام بمحاولة إعادة بناء الدولة البوليسية، وتحويل النيابة العامة لأداة تستخدم فى تصفية حسابات السلطة مع المعارضين، مطالبا بتوثيق قضايا الحبس التى لم يثبت فيها دليل إدانة.

و تضمنت كلمة المعتقلين، المفرج عنهم، إدانة ما تعرضوا له من معاملة سيئة و مهينة بداية من لحظة اعتقالهم مرورا بالتحقيقات و انتهاءاً بحبسهم، و أضافوا أن مرسي سيصبح أول المحبوسين يوم30 يونيو .

وعلى هامش المؤتمر الذى لم يتمتع بنسبة حضور كافية، حدثت مشادات كلامية بين بعض الحضور ومن على المنصة اعتراضا منهم على دعوته لإسقاط مرسي يوم 30 يونيو،وسادت على أثرها حالة من الهرج و المرج كادت ان تُفشل المؤتمر و لكنها انتهت بطرد احد المعترضين خارج القاعة.
و أدلى المحامى عباس العقباوى احد المعترضين بتصريحات خاصة لشبكة رصد، انتقد خلالها ما جاء بالمؤتمر و استنكر ما دعى إليه منظمى المؤتمر من إسقاط النظام و وصفه بالمراهقة السياسية ، و افاد بأنه لم ينتمى لأى حزب سياسي و لكن ماتمر به البلاد حاليا فى هذه المرحلة الحرجة لا يستوعب مثل هذه الدعوات التى من
شأنها إثارة الفوضى
و قالت سارة ، إحدى المسجونات المفرج عنهم ، فى تصريحات لشبكة رصد انه تم القبض عليها هى و زميلتها دينا التى سُحَلت ، و عند سؤالنا لها عن من قام بالقبض عليهم ، اجابت على حد تعبيرها "الاخوان ، مفيش غيرهم اللى بيساعد الداخية ، و فى إصرار منَا على معرفة حجتها فى كونهم اخوان و ليسو تابعين لجهاز الداخلية ، قالت
"الداخلية بتساعد حكومة الاخوان لذلك فهى اخوان"

المنصة الرئيسية  لقاعة الحريات بنقابة المحامين

الأستاذ عباس العقباوي المحامي

سارة إحدى المفرج عنهم مؤخرا من 6 إبريل



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023