شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مليارا جنيه و6 ملايين لتلبية لمطالب”سيناء”

مليارا جنيه و6 ملايين لتلبية لمطالب”سيناء”
أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن الدكتور محمد مرسي رصد مبالغ كبيرة من ميزانية رئاسة الجمهورية لحل...


أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن الدكتور محمد مرسي رصد مبالغ كبيرة من ميزانية رئاسة الجمهورية لحل المشكلات التي تعوق الحياه بسيناء، وخاصة المياه والصحة والتوظيف والوقود.
وصرح المحافظ خلال حواره مع صحيفة الأهرام أن الرئيس أسند أمراً مباشراً للقوات المسلحة للقيام بإصلاح وصيانة آبار "نخل" الجوفية المعطلة.

واعتمد مبلغ 6 ملايين جنيه من موازنة الرئاسة لحفر آبار شرب في المناطق المحرومة من المياه، وإنشاء مستشفى "نخل المركزي"،وتطوير وتوفير المعدات الطبية الحديثة اللازمة لمستشفى "العريش العام"..

وفيما يتعلق بملف التوظيف فقد أضاف محافظ سيناء أن مرسي قد أعلن عن توفير 9400 وظيفة لتغطية قطاعات عمل متعددة بسيناء، فضلاً عن إنشاء سوق للجملة بالعريش، وذلك خلال حواره مع محافظ سيناء.

وفيما يخص الوقود وخطط صيانة الشبكات بسيناء فقد شدد مرسي على ضرورة فرض ضوابط لمنع تهريبه في السوق السوداء، بالإضافة إلى تصديقه على مبلغ 2 مليار جنيه يتم إنفاقهم على مشروعات البنية التحتية بسيناء.
وعلى الجانب الأخر استعرض محافظ سيناء محاور اللقاء التي جمعته بالفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حيث تقدم السيسي بمبادرة لتلبية أي مطلب لأهالي سيناء، وبالفعل تقدم المحافظ بكشوف تشمل احتياجات الأهالي.
وتضمنت مطالب أهالي سيناء التي تم تقديمها للقوات المسلحة حفر 7 آبار مياه وإنشاء 4 محطات تحلية مياه لخدمة مركز "الشيخ زويد"، فضلاً عن طلب عم القوات المسلحة لمشروع إنشاء 10 بئراً في منطقة "الحسنة" و"نخل".
وأعلن محافظ سيناء أنه تم الاتفاق بين المحافظة والقوات المسلحة على الاستعانة بمراكز الصيانة الخاصة بالجيش، وذلك لإصلاح الطرق المدنية بسيناء ومساعدة الأهالي في رصف الطرق الصعبة بتكلفة 25 مليون جنيه.
كما تم الاتفاق بين الطرفين على تشديد الإجراءات الأمنية لمحاربة ظاهرة اختطاف السيارات التي انتشرت مؤخراً، وكذلك على حل أوضاع نحو 150 أسرة من قبيلة "العزازمة" غير حاصلين على الجنسية المصرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023