شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرنس : خزان ضخم لحماية الإسكندرية من نقص المياه صيفا

البرنس : خزان ضخم لحماية الإسكندرية من نقص المياه صيفا
قال الدكتور حسن البرنس - نائب محافظ الإسكندرية – أن  شركة المياه في الإسكندرية استلمت أرض 3 أفدنة في كفر الدوار لبناء...

قال الدكتور حسن البرنس – نائب محافظ الإسكندرية – أن  شركة المياه في الإسكندرية استلمت أرض 3 أفدنة في كفر الدوار لبناء خزان ضخم يخدم الإسكندرية أوقات الصيف ، كما سيتم عمل هندسي للاستفادة من مخزون مياه بحيرة المطار فى النزهة وإمداد المنتزه و المعمورة من مياه ترعة راكتا.

 

جاء ذلك خلال تفقد عدد من قيادات محافظة الإسكندرية و البحيرة مسار ترعة المحمودية بطول أكثر من ستين كيلو متر من الإسكندرية حتى مدينة المحمودية حيث مضخات رفع المياه الأساسية بمحطة العاطفة ثم قناطر أدفينا على فرع رشيد.

 

وقال البرنس أننا لاحظنا  انخفاض في منسوب المياه في جميع الترع، إهمال بدرجات مختلفة في التخلص من ورد النيل بدرجة شديدة في حدود الإسكندرية و داخل فرع رشيد و أيضا في تطهير قاع و جوانب الترعة من الطمي، وجود قمامة بالقرب من فتحات المياه في السيوف.

 

وأضاف البرنس أنه تم الاتفاق على مضاعفة كراكات التطهير و تشديد المتابعة اليومية على أدائها مع كبار المسئولين في الوزارة، تخصيص مجموعة مستديمة للتنظيف المستمر للترعة أمام شركة المياه.

 

وأكد اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية أن الإدارة بصدد الإعداد لحملات إزالة مكثفة للإشغالات التي شاهدناها على جانبي الترعة والتي تعوق عمليات أنزال الحفارات و على الفور تم و نرجو من المواطنين عدم إلقاء أي قمامة في المحمودية.

 

وأضاف أحد مهندسي الري بمحافظة البحيرة أنه يتم الآن تنظيم و متابعة فتح و غلق بوابات الترع اللازمة لري الأرز و توفير كميات الماء لها و الالتزام بالمساحات المحددة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023