شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرحور: هناك عجز أطباء فى تخصصات دقيقة بسيناء

حرحور: هناك عجز أطباء فى تخصصات دقيقة بسيناء
  التقى اللواء السيد عبد الفتاح حرحور -محافظ شمال سيناء- في مكتبه بوفد نقابة أطباء مصر برئاسة...

 

التقى اللواء السيد عبد الفتاح حرحور -محافظ شمال سيناء- في مكتبه بوفد نقابة أطباء مصر برئاسة الدكتور جمال عبد السلام -الأمين العام للنقابة- وذلك لبحث دور النقابة في دعم الخدمات الصحية ، وللوقوف على احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة .

 

 

وأكد حرحور اليوم (السبت) على أن العجز الموجود في بعض التخصصات مثل المخ والأعصاب والأوعية الدموية وعلاج الصدمات وغيرها من التخصصات الدقيقة والنادرة ، مشيرًا إلى ضرورة دعمها وتوفير الأخصائيين من الأطباء ، وألا يقتصر التعاون مع كلية الطب بجامعة قناة السويس وحدها في دعم مستشفيات المحافظة والقطاع الصحي بها ، وأن يشمل التعاون جميع كليات الطب في مختلف الجامعات، مع الوضع في الاعتبار منطقة وسط سيناء التي تعانى من الخدمات الصحية بسبب العجز فى التخصصات .

 

 

وطالب المحافظ بتوفير حوافز جديدة للأطباء العاملين فئ شمال سيناء بتيسير تسجيلهم للماجستير والدكتوراه إلى جانب الحوافز المادية لتحقيق استقرار الأطباء في سيناء .

 

 

وأعلن الدكتور عادل قطامش- نائب المحافظ- أن مساحة المحافظة الشاسعة وأن المنشآت الصحية مؤثثة ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية إلا أنها تعانى من العجز في الأطباء والأخصائيين ،مما يتطلب سد العجز للاستفادة منها ، والتيسير عليهم في الحصول عليها مطالبًا بتعديل قانون تكليف الأطباء لدعم استقرارهم فى مختلف مناطق سيناء .

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور جمال عبد السلام على حل جميع مشاكل القطاع الصحي بسيناء دعما للتنمية في باقي القطاعات .. مشيرًا إلى أنه مع استقرار الأوضاع وتنفيذ مشروعات التنمية سيتغير الموقف وتتحسن أوضاع المحافظة فى مختلف المجالات ، ومنها المجال الصحي .

 

 

وأعلن أن النقابة العامة للأطباء ستعقد لقاءها الدوري للنقابات الفرعية بمحافظات إقليم القناة وسيناء بالعريش الأسبوع المقبل بحضور النقابات الفرعية لمحافظات : الإسماعيلية والسويس وبور سعيد وشمال وجنوب سيناء لبحث مطالبهم وكيفية دعم القطاع الصحي بتلك المحافظات ، وعلى رأسها سيناء .

 

وأشار الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحةإلى مشاكل القطاع الصحي بالمحافظة من نقص التخصصات مطالبًا بدعمها عن طريق القوافل الطبية المستمرة لخدمة المحافظة فى مختلف التجمعات والمناطق السكانية .

 

وقال الدكتور سامي أنور -مدير عام مستشفى العريش العام- أن هناك مشاكل أخرى للعاملين بالمستشفيات من أطباء وهيئة تمريض وفنيين وغيرهم وهى عدم انتظام صرف الحوافز المادية ، وأنه يجب توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك .

 

 

وقدم الدكتور جمال عبد السلام -الأمين العام لنقابة أطباء مصر- التهنئة للمحافظ بعودة الجنود المختطفتين إلى أهلهم سالمين ، وقدم الشكر للقوات المسلحة والشرطة ومشايخ وأهالي سيناء الذين شاركوا في عملية الإفراج عنهم .. مشيرًا إلى زيارة بعض مستشفيات المحافظة ولقاء الأطباء والأهالي بها لمعرفة مطالبهم والعمل على تلبيتها.

 

حضر اللقاء كل من الدكتور صلاح سلام نقيب أطباء شمال سيناء ، وأعضاء النقابة الفرعية للأطباء بشمال سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023