شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس مالية الشورى: إقالة روساء 3 هيئات بعد مناقشة الموازنة

رئيس مالية الشورى: إقالة روساء 3 هيئات بعد مناقشة الموازنة
  كشف النائب محمد الفقي -رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى- عن إقالة رؤساء كلا...

 

كشف النائب محمد الفقي -رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى- عن إقالة رؤساء كلا من هيئة السكة الحديد، وهيئة الأوقاف، و الإذاعة والتلفزيون فور انتهاء مناقشتهم داخل لجنة الشئون المالية حول موازنتهم وهو ما يعني إقالة 3 من أصل 10 هيئات ناقشت موازنتها باللجنة.

 

 وأضاف الفقي، أثناء مناقشة لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى بند دعم معاش التضامن الاجتماعي بموازنة العام المالي الجديد 2013 / 2014، "أن هذا بفضل كشف الفساد، وسوء الإدارة الذي كشفته نواب الشعب، والجهاز المركزي للمحاسبات".

 

وعلى الجانب الآخر، أشار الفقي إلي أن الدعم ، الذي لا يصل إلي مستحقيه، والتي تبلغ قيمته 100 مليار من الممكن أن يساهم في إحداث طفرة داخل البلاد إذا أُحسن استغلاله،  فالمدرسة الواحدة تتكلف 4 مليون جنيه فماذا نتوقع إذا ما تم إنشاء مدارس بهذا الرقم".

 

وأكد  إنه اكتشف أن عجز الموازنة بمصر وهمي، فحال موازنة مصر مثل حال بناء "فيلا" تتكلف 5 مليون يتم بناءها بـ20 مليون، والفرق بين الاثنين في جيوب الفساد، مضيفًا أن أكبر مشروع استثماري لمصر هو القضاء علي الفساد، وضربه بمقتل دون هواده أو حلول وسط.

 

وذكر الفقي أن اللجنة  ستستدعي وزارة التنمية المحلية لمناقشة دعم الصعيد، الذي يصل إلي 600 مليون، وذلك حتى نقف علي حقيقة وصول هذا الدعم لمستحقيه لأبناء الصعيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023