شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة حصة محطات الكهرباء من الوقود لمواجهة انقطاع الكهرباء

زيادة حصة محطات الكهرباء من الوقود لمواجهة انقطاع الكهرباء
بحث الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في اجتماع عُقد اليوم جهود واستعدادات الحكومة لحل أزمة الانقطاع المستمر للتيار...

بحث الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في اجتماع عُقد اليوم جهود واستعدادات الحكومة لحل أزمة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وذلك بحضور السادة وزراء الكهرباء، البترول، المالية.

 

صرح بذلك السفير د. علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، الذي أشار إلى أن الاجتماع بحث احتياجات محطات الكهرباء من الوقود لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة، ومصادر التمويل اللازمة لتوفير تلك الاحتياجات، والإجراءات اللازمة لاستمرار تدفق الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

 

وأوضح المُتحدث الرسمي، أنه تم الاتفاق على زيادة الكميات المُتاحة في أول يونيو من الغاز الطبيعي من 77 مليون متر مكعب لتصل إلى 84 مليون متر مكعب فى اليوم، وكذا زيادة كميات مازوت من 17 ألف طن إلى 22 ألف طن فى اليوم.

 

كما تم اعتماد مبلغ 200 مليون دولار لتوفير المواد البترولية المطلوبة، وجاري اعتماد مبلغ 525 مليون دولار إضافية لتوفير باقي الكميات المطلوبة التي تحتاجها محطات الكهرباء.

وأشار المُتحدث الرسمي، أن الاجتماع أيضا تناول التأكيد على  ضرورة توعية مختلف فئات المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، والآثار الإيجابية لذلك على زيادة كفاءة توليد الكهرباء وتخفيف العبء عن الخزانة العامة، بالإضافة إلى الفوائد البيئية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023