شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين : الانتهاء من الكروت الذكية للخبز خلال 4 أشهر

وزير التموين : الانتهاء من الكروت الذكية للخبز خلال 4 أشهر
   كشف باسم عودة-  وزير التموين والتجارة الداخلية-  أن منظومة الكروت الذكية للخبز ستكتمل خلال 4 أشهر ،...

 

 كشف باسم عودة-  وزير التموين والتجارة الداخلية-  أن منظومة الكروت الذكية للخبز ستكتمل خلال 4 أشهر ، قائلا:" قمنا بإعداد إمكانية إنهاء إجراءات تلك البطاقة عن طريق الإنترنت ، مشيرا إلى أن المطلوب من المواطن أن يدخل موقع إنترنت برقم التموين الخاص به والرقم القومي له لتعديل بياناته" .

 

وفيما يخص إعادة هيكلة بطاقات التموين ذكر "عودة " أنه سيتم  استبعاد مؤقت للمصريين بالخارج من بطاقات التموين ، وذلك لحين عودتهم إلي أرض الوطن ، جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم (الثلاثاء)  برئاسة النائب محمد الفقي لبند دعم السلع التموينية بحضور الوزير.

 

 

وأكد أن الوزارة تقوم بتحديث بطاقات التموين ، مؤكدا أننا فتحنا الباب لتسجيل المواليد الجديدة ، وسيتم ذلك بشكل اليكتروني ، فضلا عن أنه تم حذف مليون متوفى أمس من قاعدة البيانات.

 

ووجه وزير التموين انتقادا لوزارة المالية في تقديرها وحساباتها في الموازنة الجديدة و المتعلقة بتقدير توريد طن القمح المحلى بـ 2000 جنيه قائلا :" تقديرات الوزارة تؤكد أن حساب توريد طن القمح المحلى 2800 و2600 للمستورد ، ولا أفهم من أين جاءت المالية بأرقامها".

 

ونوه  أن الوزارة طالبت رئيس الوزراء بالموافقة على تعين 3 آلاف مفتش تموين جديد حتى نسد الثغرات والقصور في عمل المفتشين ، رافضا الهجوم عليهم ، قائلا:" المفتشون يقومون بدور وطني  ، فنحن لدينا عجز كبير في أعدادهم وهم يعملون تحت ضغط وتضاعف أوقات عملهم دون وجود سيارة يتحركون بها، فنرجو الدعم منكم حتى نستكمل مشوار النجاح، مشيرا إلى أن الفساد السابق لن يستمر أبدا ومن يتصور ذلك فهو واهم" .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023