شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي: قانون الجمعيات الأهلية تعبير عن فكر الحاكمين لمصر

صباحي: قانون الجمعيات الأهلية تعبير عن فكر الحاكمين لمصر
  قال حمدين صباحي - القيادي بجبهة الإنقاذ، ورئيس التيار الشعبي- اليوم(السبت)  أن مشروع قانون الجمعيات الأهلية...

 

قال حمدين صباحي – القيادي بجبهة الإنقاذ، ورئيس التيار الشعبي- اليوم(السبت)  أن مشروع قانون الجمعيات الأهلية محاولة لأحكام القبض على البلد و كبح أي مبادرة شعبية، وحرمان للمصريين من التعبير، والتنظيم، مشيرًا إلي أنه تعبير عن فكر من يحكمون مصر الآن.

 

وأكد صباحي، خلال المؤتمر جبهة الإنقاذ الوطني لإعلان موقفه من مشروع قانون الجمعيات الأهلية، أنه لا يمكن تحرير الجمعيات الأهلية من قانون يؤجج حرياتها ما لم تحرير مصر من كل ما يقيدها من  الدستور، وطبيعة النظام الذى يحكمها.

 

وأضاف صباحي أن موقف جبهة الإنقاذ حتى هذه اللحظة هو مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة لعدم وجود ضمانات لنزاهتها، مؤكدًا أنهم سيتحركون من أجل مشروع قانون بديل لقانون الانتخابات، مشيرًا إلي التحرك في الشارع ومع منظمات المجتمع المدني المعنية ليكونوا طرف في المعركة.

 

وبخصوص التحقيق مع ابنته سلمي بتهمه النصب عن طريق الانترنت، قال صباحي" أنا أثق تمامًا في براءة سلمى  وفي خلقها وسلامة مقاصدها وسيثبت القضاء ذلك"، مشيرًا إلي أنه تعهد بعدم التحديث  في ذلك الموضوع إيمانًا منه في الله أولًا، وقضاء مصر رغم ملاحظاتنا عليه، وكلك حتى لا توجد شبهة تأثير على العدالة.

 

وتابع صباحي" أني اقتدى بالرسول(ص) في قوله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها، مشيرًا إلي أن  ابنته مثل أى بنت مصرية فإذا أخطأت سيقول القضاء كلمته، كما أن تعاطفه مع سلمى يمتد لكل الضحايا مثلها. 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023