شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط ضمن 8 مدن على مستوى العالم في مشروع التخطيط السريع

أسيوط ضمن 8 مدن على مستوى العالم في مشروع التخطيط السريع
قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن الصعيد عانى على مدار الـ60 سنة الماضية جراء التهميش و الإهمال حتى أصبح أفقر المحافظات في مصر...

قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن الصعيد عانى على مدار الـ60 سنة الماضية جراء التهميش و الإهمال حتى أصبح أفقر المحافظات في مصر وأفقرها أسيوط ، و أضاف خلال لقاءه في برنامج كشف حساب على القناة الأولى، مساء أمس الأربعاء ، أنه بالرغم من ذلك فهناك بشائر و مقومات كثيرة منها جامعتي أسيوط و فرع الأزهر بعلمائها و مطار أسيوط الدولي و 5مناطق صناعية وأراضي قابله للاستصلاح.

وأشار كشك إلي أن أسيوط هي الأولى في إنتاج الفاكهة خاصة الرمان وتغطي90% من إنتاج مصر الذي يصدر للخارج.

وعن نتائج زيارة الرئيس مرسي لأسيوط و مصارحته له بواقع أسيوط ، قال المحافظ أن مبدأ المصداقية مهم جداً و من واقع مهنتي كطبيب تشخيص المرض تشخيص جيد ثم علاجه ويجب أن تكون المشاكل واضحة و من ثم يبدأ الحل، مضيفاً أن الرئيس أرسل 10 مجموعات وزارية في مجالات مختلفة لوضع حلول لمشاكل أسيوط عبر ورش عمل و بدأت الحلول وأثمرت الزيارة عن دعم 5 مدن صناعية و تطويرها بـ 72مليون جنية، بالإضافة إلى تخصيص 25 مليون جنية لدعم الصحة بأسيوط ودعم البنية التحتية للمستشفيات المركزية والارتقاء بالوحدات الصحية.

 

وأشار كشك إلى أنه يجري إنشاء أفضل مستشفى للقلب بمصر وبأحدث التجهيزات بتكلفة 300 مليون جنية ، مشيراً إلى أنه تواصل مع إحدى منظمات المجتمع المدني وقامت بتخصيص 52 مليون للمستشفى.

 

وعن مشكلة العشوائيات و الإسكان ،أكد كشك أن مدينة أسيوط أدرجت ضمن 8 مدن على مستوى العالم في مشروع التخطيط السريع للمدن على الطريقة الألمانية وتم رفع واقع أسيوط لحل العشوائيات باستخدام أعلى مستوى في التكنولوجية بأقل تكلفة ممكنة عن طريق شبكة طرق و شبكة صرف صحي وتوفير الطاقة و زراعة أشجار مثمرة فوق الأسطح و في الشوارع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023