شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرة لطلاب أزهر أسيوط احتجاجا على إصابة زملائهم بالتسمم

مظاهرة لطلاب أزهر أسيوط احتجاجا على إصابة زملائهم بالتسمم
تظاهر المئات من طلاب الأزهر داخل  المدينة الجامعية بأسيوط بمنطقة الشيخوة "احتجاجا علي سوء التغذية وتسمم ثلاثة من زملائهم...

تظاهر المئات من طلاب الأزهر داخل  المدينة الجامعية بأسيوط بمنطقة الشيخوة "احتجاجا علي سوء التغذية وتسمم ثلاثة من زملائهم بسبب أكل التونة وتردي الحالة داخل المدينة.

وقال الطلاب أن إدارة المدينة تستغل قاعة الاستذكار في تسكين الطلاب ويصل عدد الطلاب في كل قاعة 24 ، مؤكدين أن الغرف صغيرة ولا تتحمل أكثر من 6 طلاب.


وردد الطلاب المتظاهرون هتافات منها "مفيش دكتور ولا إسعاف كأن الجامعة أصابها جفاف" " مرة فراخ ومرة تونة المسئولين في الأزهر عايزين يموتونا".


ورفض الطلاب استلام وجبات التغذية الخاصة بالإفطار والغذاء، مؤكدين أن المدينة الجامعية تقوم بصرف وجبات التونة التي تسببت في إصابة زملائهم بالمدينة في القاهرة وذلك لان المستورد واحد وطالبوا بوقف صرف الوجبات الفاسدة التي تسببت في حالات التسمم بالجامعة.

وقال الطالب أسامه محمد البدري " رابعة صيدلة " بان المدينة الجامعية لا تطاق وتحولت إلى عنبر للمساجين من الطلاب والخدمات متردية والأطعمة فاسدة ولا يوجد مسجد بالمدينة ، مطالبا باستبدال تونة الدرجة الثانية بدرجه أولى وتوفير سيارة إسعاف وعيادة طبية داخل المدينة لمواجهة الحالات الطارئة خاصة وأن المدينة الجامعية بعيدة عن مدينة أسيوط.

من جانبه أكد شريف عبد الوارث محمود طالب بالفرقة الرابعة " أصول دين " على انه حدثت له حالة تسمم ، مساء أمس الجمعة، بعد تناوله للتونة وقام زملاءه من طلاب كلية الطب بإسعافه، مشيرا إلي أنه لا توجد أي رعاية صحية بالمدينة " لا إسعاف ولا أطباء ولا أدوية".

من جانبها تضامنت الدعوة السلفية وحزب النور السلفي مع الطلاب، مؤكدين على أنه سيتم تصعيد الموقف قانونيا وقاموا بتحرير محضر بالواقعة رقم 2392 إداري ثان أسيوط لسنة 2013 وعمل استجواب بمجلس الشورى حول فساد أطعمة الأزهر لإنهاء الأزمة.


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023