شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسيوط يبحث زيادة نصيب الفرد من الخبز

محافظ أسيوط يبحث زيادة نصيب الفرد من الخبز
  طالب الدكتور يحيى كشك- محافظ أسيوط-  رؤساء المراكز والمدن والقرى بالمحافظة  بتقديم تصورات لظروف كل قرية...

 

طالب الدكتور يحيى كشك- محافظ أسيوط-  رؤساء المراكز والمدن والقرى بالمحافظة  بتقديم تصورات لظروف كل قرية ومركز،  لتنشيط منظومة فصل إنتاج الخبز عن توزيعه حتى يتم تحقيق المستهدف من المنظومة وتوفير المشقة على المواطن بتوصيل الخبز إلى منزله مقابل الاشتراك الشهري الذي يدفعه نظير الخدمة.

 

ونوه المحافظ  على ضرورة تحديد القرى التي يقل نصيب الفرد فيها من رغيف الخبز وذلك لدراسة زيادة حصص بعض المخابز في هذه القرى وهو ما يؤدى بالتبعية إلى زيادة نصيب الفرد من الخبز ،  جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مسئولي التموين،  ورؤساء المراكز ، والمدن بحضور جمال آدم ، سكرتير عام المحافظة ، وممدوح مرسي،  السكرتير المساعد .

 

وأكد أن 80 % من مخابز أسيوط دخلت في منظومة تحرير سعر الدقيق وهى تعمل بشكل جيد في ظل تكثيف الرقابة التموينية التي تتم بالتنسيق مع مباحث التموين والوحدات المحلية ، مشدداً في هذا الصدد على ضرورة تفادى سلبيات المنظومة لتحسين جودة رغيف الخبز الذي يقدم للمواطنين .

 

من جانبه أشار سكرتير عام المحافظة أنه قد تم فتح باب الاشتراك من جديد في المخابز اعتباراً من الأول من مايو ليقوم المواطنين بعمل الاشتراكات والتي وصلت في محافظة أسيوط إلى 232 ألف مشترك من مختلف المراكز والمدن وتتم حاليا دراسة زيادة عدد التروسكيلات لتوصيل الخبز إلى المنازل خاصة في القرى ، لافتا إلى أن المحافظة تسعى حاليا إلى إنهاء الإجراءات الإدارية والإصلاحات الخاصة بالمخابز التابعة لصندوق التكافل بالمحافظة لتشغيلها وتغطية احتياجات المواطنين.

 

وأوضح ممدوح مرسي السكرتير المساعد،  أن المحافظة أقامت بالتعاون مع رؤساء المدن غرف عمليات فرعية تتلقى الشكاوى من المزارعين وتعرضها على غرفة العمليات المركزية التي شكلتها المحافظة بالديوان العام لتذليل المعوقات أمام الوصول إلى مركز متقدم على مستوى الجمهورية في نسبة توريد القمح للبنوك الزراعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023