شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري: اعتصامات العمال سياسية وخفض الحد الأدنى لـ700 هزيل

الأزهري: اعتصامات العمال سياسية وخفض الحد الأدنى لـ700 هزيل
   أكد خالد الأزهري –وزير القوى العاملة والهجرة-أنه منذ تولى الرئيس محمد مرسي الحكم انخفضت الاحتجاجات...

 

 أكد خالد الأزهري –وزير القوى العاملة والهجرة-أنه منذ تولى الرئيس محمد مرسي الحكم انخفضت الاحتجاجات الفئوية،  مع وجود عدد من الاعتصامات السياسية، التي يتفاوضوا معها، مشيرًا إلى أنه لا يوجد حجر على رأى أحد  ومن حق كل مواطن التعبير عن رأيه بعيد عن تعطيل العمل.

 

وبالنسبة لوجود مصر على القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية، أضاف الأزهري، في حوار نشر له اليوم على جريدة المصري اليوم، أن مصر وضعت في تلك القائمة في عهد النظام السابق بسبب خلافات سياسية دولية، "لكننا نسعى إلي لتلافي ملاحظات المنظمة والتوافق مع المعايير الدولية لصالح عمال مصر ، لافتًا إلي أن ذلك لن يؤثر على الوضع التجاري المصري".

 

كما أشار إلي أن قرار المجلس الأعلى للأجور، بتحديد 700 جنيه شهريًا كحد الأدنى للأجور هزيل ، ولم يُعتمد حتى هذه اللحظة، مضيفًا أنه لا يجب خفضه عن 1200 في رأيه، وإن لم يتم الوصول إليه مرة واحدة.

 

وبخصوص خطة وزارة القوى العاملة لحل أزمة البطالة، أوضح أنها مبنية على أكثر من محور، أولها توفير فرص عمل  للشباب من خلال إنشاء مصانع جديدة ودفع عجلة الإنتاج، وثانيها نهضة مصر الاقتصادية عن طريقة طمأنة المستثمر، وتطوير التدريب المهني، والتعليم الفني بربط  سوق العمل بالتعليم.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023