شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انعقاد المنتدى العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجنيف

انعقاد المنتدى العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجنيف
ينعقد المنتدى العالمي لسياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته الخامسة بجنيف، سويسرا، في الفترة من 14 إلى 16 مايو...

ينعقد المنتدى العالمي لسياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته الخامسة بجنيف، سويسرا، في الفترة من 14 إلى 16 مايو 2013. ويعد الموضوع الأساسي لدورة هذا العام " السياسات العامة الدولية للإنترنت".

ويرتكز موضوع هذا العام على تقرير الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يشمل ذلك من مدخلات المؤتمرات والاجتماعات التابعة للاتحاد، وكذلك مشاركات الدول الأعضاء والشركاء من القطاع.

ويجتمع أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات من خلال هذا الحدث الدولي رفيع المستوى. والأعضاء هم من الحكومات، والصناعة ومجتمع التشريع الدولي، وذلك لتبادل وجهات النظر حول موضوعات السياسات الأساسية التي تتمخض عن التغيرات المتلاحقة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المنتدى الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات إلى فتح مجالات النقاش من أجل التوصل إلى اتفاق متعدد الأطراف في شكل "مجموعة من الآراء" ويعكس رؤية مشتركة لضمان تقدم مستمر لسياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك للجهود المبذولة في التشريع وتوحيد المعايير عالمياً.

ووفقاً للتقاليد المتعارف عليها، سيتم عقد جلسة حوار استراتيجي يوم 13 مايو، حيث يقوم الحوار على أسس الرؤية الإيجابية للإنترنت فائق السرعة وأهميته إذ يعد هذا الحوار منتدى أساسي لإحراز التقدم واستكشاف فوائد الإنترنت فائق السرعة ومنطقية التشريع والعملية التنظيمية، وكذلك مناقشة مستقبل الشبكة الدولية.      



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023