شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري:علي الشباب التوجه للعمل بالقطع الخاص لتوافرالفرص فيه

الأزهري:علي الشباب التوجه للعمل بالقطع الخاص لتوافرالفرص فيه
أفتتح خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة، صباح اليوم السبت 20/4/2012 مهرجان "أحياء" بمنشأة ناصر لتسويق منتجات...

أفتتح خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة، صباح اليوم السبت 20/4/2012 مهرجان "أحياء" بمنشأة ناصر لتسويق منتجات أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة مع وجود فرص توظيف للشباب بالقطاع .

 

وأكد الأزهري في كلمته أمام الحاضرين أن مهرجان "أحياء" قد قام بإحياء عديد من الثقافات منها ثقافة العمل الحر وثقافة المشروعات الصغيرة، وقد ساهم هذا المهرجان في تعزيز التواصل بين الشباب الباحث عن عمل والمنشآت التي تبحث عن عمالة بجميع تخصصاتها ومؤهلاتها، وذلك إسهامًا في توفير فرص العمل للشباب، وقد أبدى الأزهري رغبته في تكرار مثل هذه المهرجانات لما تقوم به من التشبيك بين أصحاب الأعمال وراغبي العمل لفتح المجال أمام الشباب لشغل هذه الفرص المتوفرة في القطاع الخاص.

 

وأضاف الازهري  أن المهرجان قد شمل أيضًا قيام عدة شركات بعرض فرص عمل حقيقية لأبناء منشأة ناصر للعمل في القطاع الخاص في جميع المجالات، وأكد الوزير على أن الشباب يجب أن يبادر بدخول القطاع الخاص لأنه الطريق الحقيقي للنهوض بالصناعة ودوران عجلة الإنتاج.

 

وأضاف أن من أهداف المهرجان عمل تواصل بين أصحاب الحرف بحي منشأة ناصر والشباب من سن 15 سنة حتى سن 24 سنة، وإيجاد فرص توظيف حقيقية للشباب في القطاع الخاص بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأكد محافظ القاهرة في كلمته على أن الشباب يجب أن يتخلى عن فكرة العمل الحكومي وأن يتوجه للعمل في القطاع الخاص لما فيه من فرص عمل متوفرة، وأيضًا لما فيه من ارتفاع نسبة الربح عن العمل الحكومي.

 

وفي ذات السياق أكد الأزهري أن الوزارة ماضية في سياساتها من أجل نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، وأكد على أن هناك العديد من فرص العمل في القطاع الخاص توفرها الوزارة من خلال البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل مناشدًا الشباب الانفتاح على العمل في القطاع الخاص في ظل توجه الوزارة نحو تعديل قانون العمل والذي حتمًا سيوفر لهم العمل اللائق والأمان المنشود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023