شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد المقصود: إعلام السلطة عفا عليه الزمن ولايوجد صحفي مُحتجز

عبد المقصود: إعلام السلطة عفا عليه الزمن ولايوجد صحفي مُحتجز
  أكد  صلاح عبد الصبور-وزير الإعلام-  اليوم(الأحد)على  الانجازات التي حققها الدستور لصالح...

 

أكد  صلاح عبد الصبور-وزير الإعلام-  اليوم(الأحد)على  الانجازات التي حققها الدستور لصالح الإعلام، من حرية الحصول على المعلومات، والتعبير عن الرأي المتاحة للإعلاميين، ووالتحولات التي شهدها الإعلام بعد الثورة من إعلام الحزب لإعلام الشعب، و كذلك ما قامت به الحكومة خلال فترة قصيرة من توفير الخدمات والمرافق، وما ستقبل عليه الدولة من مشاريع سيتم الإعلان عنها قريبًا.

 

وقال عبد المقصود، خلال مؤتمر المهنية الإعلامية الإعلام، والتحول الديمقراطي المُقام بجامعة الأزهر ، أنه تم إصدار قانون يضمن حرية الحصول على المعلومات للكل، بعد إن كانت الحصول على المعلومات حسب الموالاة في عهد النظام السابق، وكانت المعارضة محرومة من المعلومات وحضور المؤتمرات، كما توجد خطة لتنقية القوانين من أي مواد مقيدة للحريات"فلا يوجد أي صحفي محتجز في ظل النظام الحالي".

 

وأضاف أنالمادة 216 تضمن تشكيل الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام، تلك التي ستدير مؤسسات الدولة، وتضمن إدارتها بشكل رشيد بعد أن "لمسنا نتائج مفزعة حول كم الديوان على المؤسسات القومية، فبلغت ديوان الصحف10 مليارات جنيه، إضافة لديوناتحاد الإذاعة، والتلفزيون بالمليارات"، مطالب وسائل الإعلام إعطاء الدولة الفرصة .

 

وأشار وزير الإعلام  أن هناك  خلل أكبر مهني، و يمكن علاجه ولا تبخل الدول في أن تنفق عليه وتخسر مقابل ضمان المهنية، وإتاحة الرأي والرأي الآخر، مؤكدًا أن عصر إعلام الكذب، والسلطة عفا عليه الزمن، أسقطاته ثورة 25 يناير، وتحول الإعلام من إعلام السلطة إلي الدولة، ومن الحزب إلي شعب، ولا يوجد حجر على فكر أحد، لافتًا إلي نتائج تقرير صادر خلال الـ3 شهور الماضية  يوضح أن نسبة ظهور المعارضة في الإعلام 65% مقابل 35% من الموالين للنظام.

 

وعلى جانب آخر، أشار عبد المقصود إلي جهود الدول في توصيل الغازلـ2 مليون منزل، و البدء في تطوير منظومة السكة الحديدة التي لم تشهد تطوير منذ عام 1968، مؤكدًا على سعي الدولة لإحداث طفرة في السكك الحديدية، وإدخال القطار السريع قريبًا، و كذلك في إنتاج المياه الصالحة للشرب للمناطق المحرومة، و رفع ميزانية المرافق والتي ستشهد زيادة كبيرة.

 

وأكد عبد المقصود أن الحكومة تعمل لشعبها وتنحاز لفقرائها فعندما وصول الرئيس محمد مرسي للرئاسة، زاد معاش التضامن 50%وسيزيد الشهر القادم بنسبة 50% ليتضاعف 100%  خلال عام، كما ستزيد علاوة للموظفين الشهر القادم.

 

وكشف عبد المقصود عن منح كبيرة قادمة ستعلن  عنها الإذاعة والتليفزيون قريبًا للإعلاميين، وكذلك عن مشروع اقتصادي ستقوم به الدولة قريبًا وهو مشروع تنمية قناة السويس، مؤكدًا أن خطوط التنمية متساوية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023