شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الإخوان: مستشارو “التعليم ” خالفوا اللائحة الطلابية

طلاب الإخوان: مستشارو “التعليم ” خالفوا اللائحة الطلابية
  حمل طلاب الإخوان المسلمين مستشاري وزارة التعليم العالي ، والمشرفين علي العملية الانتخابية ، ما حدث من تعطيل...

 

حمل طلاب الإخوان المسلمين مستشاري وزارة التعليم العالي ، والمشرفين علي العملية الانتخابية ، ما حدث من تعطيل للانتخابات ،واتهموهم بمخالفة اللائحة الطلابية .

 

وأكدوا في بيان لهم اليوم (الخميس ) أن مستشاري وزارة التعليم العالي  أعلنوا للطلاب المشاركين في انتخابات اتحاد طلاب مصر ، والذين اجتمعوا في مقر عقد الانتخابات بمعهد إعداد القادة بحلوان الثلاثاء ، وقبل بدء العملية الانتخابية أنه سيتم إجراء الانتخابات بنظام 50 %+ 1 ، مؤكدين أن هذا الأمر يعد مخالفة صريحة لبنود اللائحة الواضحة حيث أجريت الانتخابات التصعيدية على  مستوي رؤساء اتحادات الجامعات بنظام الأكثرية ، وعلى رأسها جامعة القاهرة .

 

وأوضحوا أنه عندما طالبوا الالتزام باللائحة و تطبيق القانون خالف مستشاري وزارة التعليم العالي اللائحة مرة أخرى  ، و طالب الطلاب بعقد جلسة عرفية لحل الأزمة .

 

 وشددوا :"أنه من منطلق إعلاء وسيادة القانون التي نادت بها ثورة الخامس والعشرين من يناير نطالب جميع الأطراف بتطبيق والالتزام بنصوص اللائحة التي صاغها طلاب الجامعات المصرية وحتى لا يشوب العملية الانتخابية أي عوار قانوني" .

 

وتابعوا قائلين :" استشعاراً منا بضيق الوقت ، وإيماناً منا بحاجة طلاب مصر الملحة لممثل شرعي منتخب ينهض لمشكلاتهم ومطالبهم بالكفاءة والاقتدار ، فإننا نسجل رفضنا القاطع تأجيل الاستحقاق الطلابي ، ونؤكد أن إجراء الانتخابات وفقاً لنصوص اللائحة أمر ملزم للكافة ومبدأ واجب الاحترام ، فضلا عن أننا  نحمل اللجنة المشرفة علي العملية الانتخابية أي عواقب نتيجة تأخير أو تعطيل العملية الانتخابية" .

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023