شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيون يرحبون بسحب الرئيس بلاغاته ضدهم

صحفيون يرحبون بسحب الرئيس بلاغاته ضدهم
أشاد عدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين في تصريحات صحفية لهم اليوم الأربعاء بقرار الدكتور محمد مرسى...

أشاد عدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين في تصريحات صحفية لهم اليوم الأربعاء بقرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، التنازل عن البلاغات المقدمة منه ضد الإعلاميين والصحفيين، التى سبق التقدم بها من قبل الشئون القانونية بالرئاسة ضد بعض الصحفيين، ووصفوه بالقرار الجيد.

 

ورحب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بما أعلنه المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، المستشار إيهاب فهمى، أن الدكتور محمد مرسى سحب كافة البلاغات التى سبق التقدم بها من قبل الشئون القانونية بالرئاسة ضد بعض الصحفيين، قائلا: "قرار إيجابى لأن الرئاسة  يجب ألا تكون طرفا فى صراع مع الإعلاميين أو الصحفيين".

 

وأبدت عبير السعدى، وكيل مجلس النقابة العامة للصحفيين، ترحيبها بهذا القرار ، شاكرة الرئيس على إصدار هذا القرار.

 

وأكدت "السعدى"، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى "عمرو الليثى" برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" أن هذا القرار يعتبر بادرة طيبة فى تحسن العلاقة بين الرئاسة من جانب والصحفيين من جانب آخر، متمنية أن يكون هذا اتجاها عاما وليس مجرد قرار.

 

فيما وصف محمد عبد القدوس، وكيل نقابة الصحفيين، قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ، بالإيجابى والذى ينتصر لحرية الصحافة، ورفض سياسة تقديم البلاغات المتبادلة من الطرفين، مطالبا الشخصيات العامة بتقبل النقد، كذلك على الطرف الآخر عدم التطاول فى نقدهم.

 

كما أشاد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، النائب البرلمانى السابق، بقرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ووصفه بالقرار الجيد، قائلا: "كان خطأ من الأساس وأتمنى ألا تقدم الرئاسة مرة أخرى على تقديم بلاغات مماثلة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023