شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأحد المقبل.. بدء الجرعة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

الأحد المقبل.. بدء الجرعة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال
  أعلنت وزارة الصحة والسكان عن البدء في تطعيم 3 مليون و200 ألف طفل  بالجرعة الثانية من حملة...

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن البدء في تطعيم 3 مليون و200 ألف طفل  بالجرعة الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظات القاهرة الكبرى يوم (الأحد) القادم وتستمر لمدة 5 أيام، وذلك للفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات لرفع مناعتهم، والحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، والذي تم إعلانه في عام 2006 .

 

وأكد الدكتور عمرو قنديل -رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة- على استمرار تنفيذ سياسة الوزارة في التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تتم من منزل إلى منزل ومن شقة إلى شقة مع وجود فرق ثابتة في الأسواق، ومحطات القطارات، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة ، وفى المراكز، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم.

 

وأضاف رئيس الطب الوقائي أن الحملة يشارك فيها أكثر من 16 ألف شخص، تم تدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بنحو 4 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال، كما تم توفير 7200 حامل طعوم بالإضافة إلى أكياس التبريد اللازمة لحفظها، وتوفير أكثر من 750 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.

 

وتابع قنديل : أن الحملة يشرف عليها أكثر من 1500 مشرف، وسيتم عقد اجتماع مسائي لهم مع مشرفي مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوم بيوم، إضافة إلى متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023