شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. إجتماع محافظي الصعيد ووزير الإسكان لوضع خطة تنمية

بالصور.. إجتماع محافظي الصعيد ووزير الإسكان لوضع خطة تنمية
  أكد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن خطة الوزارة فى الفترة...

 

أكد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن خطة الوزارة فى الفترة الحالية تستهدف إحداث التنمية بمحافظات الجمهورية عقب تقسيمها إلى أقاليم يضم كل إقليم مجموعة من المحافظات متقاربة الحدود ومتشابهة الظروف لإحداث تكامل بين الإمكانيات والموارد المتاحة وتنفيذ مشروعات مشتركة تساهم فى النهوض بكافة محافظات الإقليم.

 

وأضاف الوزير أن الخطة تستهدف تنمية تلك الأقاليم وجذب استثمارات ضخمة للعمل على شغل الأحوزة العمرانية فى كافة المحافظات والقضاء على الهجرة المتزايدة إلى القاهره الكبرى مشيرا إلى أن هناك خطة لإعادة ترسيم الحدود الخاصة بالمحافظات بما يضمن خروجها من النطاق الاقتصادى الضيق إلى مناطق جاذبة للاستثمارات بكافة أنواعها .

 

جاء ذلك خلال مناقشة وزير الإسكان لخطة التنمية العمرانية وعرض المخطط الاستراتيجى المقترح لمحافظات شمال الصعيد بحضور الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا والمستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف والمهندس أحمد على محافظ الفيوم واللواء عمر الشوادفى رئيس جهاز استخدامات أراضى أملاك الدولة والمهندس عصام الجزار رئيس هيئة التخطيط العمرانى والقيادات التنفيذية بالمحافظات.

 

وأضاف الوزير أن محافظات شمال الصعيد عانت من انخفاض فى معدلات التنمية خلال السنوات الماضية رغم موقعها المتميز الذى يربط القاهره والدلتا بجنوب مصر ورغم وجود إمكانيات وموارد متنوعة يمكن من خلال تكاملها تحقيق التنمية المأمولة بالمحافظات.

 

وأوضح أن خطة أقليم شمال الصعيد تهدف إلى إيجاد نوع من التكامل بين الإمكانيات الزراعية والسياحية والصناعية التى تتميز بها المحافظات الثلاث مع توفير العوامل التى تسهل عملية التنمية كإنشاء مطار وميناء على البحر الأحمر واستغلال السهول الخصبة المحيطة بالمنطقة خاصة سهل المنيا الغربي لإقامة امتداد عمراني جديد .

 

وأضاف أن الرؤية الاستراتيجية للإقليم تهدف أيضا إلى استغلال التجمعات العمرانية الصغيرة المنتشرة فى القرى لتنمية الصناعات الحرفية أيضا لتكون بالتوازي مع الصناعات الكبرى فى المناطق الصناعية المتميزة .

وقال الوزير ان الفترة الماضية شهدت تناقضا واضحا بين الانتهاء من تصميم وتحديد المخططات الاستراتيجية للمدن والقرى وبين التنفيذ وهو ما تسعى الوزارة إلى تلاشيه خلال الفترة القادمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023