شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس البورصة: ندرس آليات جديدة لمعالجة أزمة نقص السيولة

رئيس البورصة: ندرس آليات جديدة لمعالجة أزمة نقص السيولة
صرح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية د. محمد عمران، عن بدء تطبيق إدارة البورصة لآليات جديدة بهدف السعي لرفع مستويات السيولة...

صرح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية د. محمد عمران، عن بدء تطبيق إدارة البورصة لآليات جديدة بهدف السعي لرفع مستويات السيولة المتداولة بالسوق.

 

وقال عمران – في تصريحات له – إن البورصة سترعى خلال الفترة المقبلة لقاءات عديدة بين بنوك الاستثمار والمستثمرين من جانب وبين الشركات المقيدة بالبورصة في محاولة لتنشيط القرارات الاستثمارية ومساعدة بنوك الاستثمار لتقديم صورة أفضل عن الشركات المقيدة بالبورصة أمام عملائهم خاصة من الأجانب.

 

وأضاف أن هذا الدور يأتي فى دور البورصة الطبيعي للترويج للاستثمار في سوق الأوراق المالية، مشيرا إلى أنها خاطبت جميع الشركات المقيدة بالبورصة في ذلك لتجهيز عمل لقاءات بين مسئولي تلك الشركات وبنوك الاستثمار والمستثمرين للإطلاع على الخطط المستقبلية والفرص الاستثمارية بها.

 

وأشار رئيس البورصة إلى أنه لم يتم تمييز أي شركة عن أخرى وأنه تمت مخاطبة جميع الشركات المقيدة سواء النشطة أو غير النشطة والكبرى والصغرى على السواء، موضحا أن اللقاءات ستتم على مراحل.

 

وأوضح أنه عقد اليوم لقاء مع عدد من مديري الاستثمار ببنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العاملة في السوق في إطار السعي لتفعيل قنوات اتصال أكثر كفاءة لأطراف السوق بهدف طرح آخر المستجدات والمتغيرات الحالية للسوق للنقاش.

 

وأشار عمران إلي أن هذا النوع من اللقاءات يأتي بهدف التعريف بمنتجات السوق المختلفة وتسليط الضوء على باقي الشركات المقيدة ، والتي ينطوي العديد منها على فرص استثمارية جيدة لشرائح المستثمرين المختلفة المهتمة بالاستثمار في السوق المصري، الأمر الذي ينعكس إيجابا علي مستويات السيولة داخل سوق المال المصري.

وأكد عمران عليأن الورشة تعد حلقة أولى من مجموعة من اللقاءات التي تعتزم البورصة استضافتها لتجمع بين مديري الاستثمار ومسئولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة، وذلك لعرض خطط عملها عبر هذه اللقاءات بما يطرح خيارات عدة للاستثمار أمام المشاركين، وعبر اللقاءات سيتم تقسيم الشركات المقيدة المدعُوة لمجموعات تتناوب المشاركة في ورش العمل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023